الكذب المستمر عند طفلك مشكلة لها حل

смотреть трейлеры фильмов 2013
تسأل قارئة: ابنى يعانى من مشكلة الكذب باستمرار ودوما ما يتخيل قصصا وهمية ليس لها علاقة بالواقع، وهذا ما يثير انتباه كل من حوله فهل هناك حل لتلك المشكلة.

 

يجيب على هذا التساؤل دكتور هاشم بحرى أستاذ الطب النفسى قائلا: لابد من مراجعة أمورك الحياتية تجاه طفلك هل تقومين بالكذب أمامه للخروج من بعض المواقف المحرجة وليس بالضرورة أن تكونى من تكذبين أمام طفلك فقد يكون هناك إناث فى محيطه يحاولون الكذب ويراهم ويتأثر بهم لذا ابحثى حوله عن أشخاص يحتك بهم ويمارسون الكذب أمامه.

أما السبب الثانى الذى قد يدفع طفلك للكذب هو أنه ربما يهرب من مواقف حياتيه تتعرضون إليها بالكذب ومحاولة ادعاء أشياء ليست حقيقية لذا عليك بمداومة متابعته مع قص حكايات له تنفره من الكذب لكن دون أن تخيفيه ولا مانع مع عرضه على طبيب نفسى يشخص حالته ويخضعه لجلسات علاج نفسى إن احتاج الأمر ذلك مع ضرورة متابعة سلوكه ودفعه للاحتكاك بأطفال من نفس عمره السنى ولا مانع من فتح حوار معه وتعويده على أن يقص لكى كل ما بداخله وأن تقتربى منه حتى تفهمى السبب الحقيقى لكذبه فالأطفال لابد أن تتعاملى معهم بذكاء فمعظم الأمهات قد تظن أن الطفل لا يفهم ما يدور حوله إلا أن الحقيقة تكون عكس ذلك.

كما يوضح بحرى أن الدراسات أثبتت أن الخلافات الزوجية أمام الأطفال تكون سببا من أسباب لجوئهم للكذب لذا حاولى دوما أن تراجعى تصرفاتك أمام طفلك.

учимся рисовать мастер класс по изо