"القلع هو الحل" .. لو استمر مرسى رئيسا.. البلد كلها "هاتقلع ملط"

смотреть трейлеры фильмов 2013
أثار قرار اخلاء سبيل "المخلوع" مبارك فى قضية قتل المتظاهرين وقبول تظلمه في "الكسب غير المشروع " الكثير من اللغط داخل الشارع السياسى بين موؤيد ومعارض ،ولعل أبرز حالاته ما قاله عدد كبير من نشطاء الفيس بوك على بعض الصفحات منها "لو مبارك خد براءة هننزل ميدان التحرير ملط" والتى قالت "اعضائنا الكرام اللى مستعدين ينزلو ملط لو المخلوع خد براءة .. مبارك مخدش البراءة لسة بس احنا لازم نكون مستعدين لها فى اى لحظة "

 

هذه الكلمات جعلتنا نحاول فتح ملف التظاهرات العارية من جديد وتذكيركم بملابسات الحلقات السابقة والتى تخلى اصحابها عن ملابسهم ، والتى كانت علياء المهدى أولى بطلاتها مروروا بعمال شركة النيل للأقطان والفتاة التى خلعت ملابسها أمام قصر الإتحادية ،وصولا الى تظاهر حركة 6 أبريل بالملابس الداخلية أمام منزل وزير الداخلية محمد ابراهيم ،هذا بخلاف الكثير من الحالات الاخرى التى ذكرناها فى تحقيقنا لا لشئ الا للتذكير بها ،محاولين الوصول الى اللأسباب الحقيقة التى أجبرت هؤلاء على إهانة أدميتهم وكشف عوراتهم أمام العامة ...

الليدى "جوديفا" أول من تعرت

ويعود تاريخ الاحتجاج بالتعري إلى فترة ما قبل العصور الوسطى ولعل الليدي "غوديفا" فى عام (1040 - 1070) أول مثال على ذلك عندما قامت بركوب حصانها عارية في مدينة كوفنتري الأنجليزية، وذلك من أجل إقناع زوجها حاكم المدينة بتخفيض الضرائب على سكان مدينتها.

اول مصرى

فى سابقة هى الأولى فى مصر ، خرج شاب عاريا تماما الى الشارع فى يونيو 2012،رافضاً الأوضاع السياسية فى مصر من تزوير الانتخابات الرئاسية والمحاكمات الهزلية لمبارك والعادلى وبراءة علاء وجمال مبارك وبراءة المساعدين الستة للعادلى ، واعتذر عن تقديم هذه الصورة ولكنه أضطر لذلك بحسب ما قال للتعبير عن تردى الأوضاع .

ويعتبر هذا الشاب هو أول متظاهر يحتج عاريا بشكل كامل فى مصر، حيث ان علياء المهدى تجردت من ملابسها هى الأخرى ولكن فى السويد .

علياء المهدى

تعتبر علياء المهدي هى اول مصرية بل وعربية أيضا تتعرى للتعبير عن رأيها ، حيث انها قامت بالتظاهر عارية ثلاثة مرات الاولى كانت فى غرفتها ونشرت الصور على الانترنت ،والمرة الثانية في السويد منذ بضعة أشهر حاملة علم مصر ومجسمات للكتب السماوية الثلاثة ،ثم على الثلوج ، وذلك اعتراضا على الدستور وكتبت على جسدها "الدستور ليس الشريعة، و لا للشريعة".

وقالت المهدي "إذا لم يثر الشعب على حكم الإخوان، فإن مصر تتجه إلى حكم يماثل ما يحدث في إيران"، مؤكدة أن "الديكتاتورية بدأت في مصر بالفعل من خلال إغلاق الصحف، ومحاكمة الصحفيين، وتعذيب المتظاهرين، وتأليه الحاكم والدعوات لإسكات المعارضين، علاوة على قضايا ازدراء الأديان". وتتمنى علياء، اللاجئة السياسية بالسويد، العودة من جديد لمصر لكنها تخشى تعرضها للاعتقال أو الاغتيال ، وجاءت أمينة التونسية لتكرر ما فعلته علياء .

"هانقلع ظلط ملط"

فى فبراير الماضى هددت مجموعة من الناشطات بخلع ملابسهن بالتحرير لإجبارالرئيس مرسى على الرحيل، وقالت إحداهن إن سيدات مصر سينزلن التحرير،وسيخلعن ملابسهن "ظلط ملط" لإجبار الرئيس، الذى لم يف بأى من وعوده علىالتنحى عن سدة الحكم ،جاء ذلك خلال الوقفةالتضامنية مع الناشط "حمادة المصرى" أمام مجمع محاكم الجلاء.

تخلع أمام الاتحادية

فى يوليو من العام الماضى فاجأت إحدى الفتيات المارة أمام قصر الاتحادية بمصر الجديدة بالتجرد من ملابسها قطعة قطعة ،بعدما رفض حرس القصر السماح لها بمقابلة الرئيس ، على الرغم من أن الحرس سمح لوالدتها بمقابلته ، فخرجت من البوابة وجمعت الحجارة لإلقائها على القصر، وبعد ذلك بدأت فى خلع ملابسها.

عرايا أمام مجلس الوزراء

وائل محمد عبد الحميد وقف أمام مجلس الوزراء ،يعمل سائقا لأحد التاكسيات البيضاء ، خلع كل ملابسه باستثناء شورت كان يرتديه وقام برفع علم اسرائيلفى يونيو 2011،حيث تعرض التاكسى الخاص به للسرقه وتقدم الى وزارة الماليه بما يفيد بذلك وأخبروه أن يقوم بتسجيل عقد مسجل جديد للتاكسى الذى تم سرقته باسم وزارة الماليه وسوف يتم تسليمه اخر وبالفعل قام بذلك ولم يستلم أى شئ .

سائق أخر .. محمد عبد الحميد السيد حاصل على ليسانس أداب قسم لغة فرنسية ، خلع هو الأخر ملابسه ووقف بالشورت فى الشارع للفت نظر المسئولين لمطالبه ، وقال السائق أن 3 بلطجية قاموا بسرقة التاكسى الخاص به منذ شهرين ولم يتمكن من العثور عليه أو الحصول على تعويض من وزارة المالية.

بالملابس الداخلية

أعادت تظاهرة 6 ابريل بالملابس الداخلية أمام منزل وزير الداخلية منذ أيام ، صورة المظاهرات والأحتجاجات العارية والتى سيطرت على المشهد طوال الفترة السابقة

،وعلق أحمد ماهر رئيس الحركة على استخدام الملابس الداخلية خلال مظاهرتهم هو رمز لأداء الداخلية الحالي وتواطئها مع السلطة الحاكمة وحمايتها.

وفى سبتمبر من العام الماضى تظاهر150 عاملاً من شركة النيل لحليج الأقطان بالملابس الداخلية للمرة الثانية أمام مجلس الوزراء للمطالبة بصرف المرتبات المتأخرة وعودة المفصولين وتشغيل المصانع بالمنيا ، كما هددوا بالتظاهر «ملط» بدون أى ملابس، كنوع من الاحتجاج اذا لم تنفذ مطالبهم ،"والحمد لله تم حل مشكلتهم " .

تعرية ست البنات وحمادة صابر وكشف العذرية

لم يكن التعرى فى الشارع المصرى بعد الثورة أمرا اختياريا بل أصبح إجباريا " بأمر النظام " ،حيث شاهدنا أكثر من حالة سحل وتعرية بالأجبار بداية من "ست البنات" التى تم نزع ملابسها على مرأى ومسمع الجميع فى ميدان التحرير فى ديسمبر 2011 ، بخلاف تعرية حمادة "المسحول" صابر سابقا فى التحرير أيضا فى مشهد مكرر لما حدث لست البنات ، ناهيك عن كشوف العذرية للعديد من المتظاهرات وتعتبر سميرة ابراهيم هى الوحيدة التى صرحت بما حدث وتقدمت بشكوى للنيابة العسكرية .

البلد كلها "هاتقلع ملط"

كل هذه الاحتجاجات حدثت فى فترة لا تزيد عن العامين ، الأمر الذى جعلنا نحاول البحث فى أسباب تلك الظاهرة ، فسألنا الدكتور هاشم بحرى أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر ،الذى قال ان الاوضاع السياسية الحالية أصابت الكثير ممن قاموا بالثورة بالاحباط ،حيث انهم يروا أن ماقموا من أجله من حرية وعدالة اجتماعية لم يتخذ فيه اى خطوات ايجابية ،لذلك لن نستطيع توقع مايفعلونه ، كما أن الجميع أصبح لديه قناعات راسخة بأنك "كلما استطعت أن تلفت الأنتباه اليك ، استجابت لك الحكومة " ،وفى نهاية كلامه حذر "بحرى" انه فى حالة استمرار الأوضاع السياسية الحالية "البلد كلها هاتقلع ملط " .

كما اعتبر أحمد بهاء شعبان وكيل مؤسسى حزب الاشتراكى المصرى والقيادى بجبهة الإنقاذ ان النظام السياسى الحالى هو المسئول عن هذه الاحتجاجات ،وذلك لأنه لا يسمع أنين المواطن فلم يجد أمامه سوى خلع ملابسه وقال "جاااى" وأهان أدميته حتى يسمعه المسئولين .

учимся рисовать мастер класс по изо