الدكتور هاشم بحرى: ابتعد عن الضغوط حتى لا تصاب بالاكتئاب

смотреть трейлеры фильмов 2013
الاكتئاب أصبح مرض العصر نتيجة للضغوط الشديدة التى يعانى منها الإنسان، حيث أصبح أكثر الأمراض انتشاراً فى العالم ولكن الأغرب أنه أصبح يصيب نسبة كبيرة جداً من الشباب.

 

ويقول الدكتور هاشم بحرى، أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر إن هناك 42 نوعا للإكتئاب تنتشر بشكل كبير بين الناس من مختلف الأعمار وخاصة الشباب وهو ما يشكل خطراً شديداً.

وأضاف أن أنواع الاكتئاب هى الاكتئاب الوقتى، ويحدث للغالبية العظمى من الناس نتيجة الخسارة المادية المفاجئة أو وفاة أحد المقربين أو التعرض لحادث وغير ذلك من المتاعب التى تحدث من دون توقع، وهذا النوع من الاكتئاب ينتج عنه عنف لحظى مؤقت يزول بعد فترة .

وعن النوع الثانى من الاكتئاب، بحسب د.هاشم بحرى، فهو الاكتئاب المزمن ونسبة الإصابة به أقل من النوع الأول لكنه أشد خطراً وقد يستمر فترة طويلة والشفاء منه يتطلب فترة زمنية طويلة قد تستغرق سنة على الأقل.

وينتج عن هذا النوع من الاكتئاب الكثير من التصرفات الحادة والعنيفة ويدخل معها المريض فى حالة عزلة وقد ينتحر فى بعض الحالات نتيجة طول فترة العلاج أو للضغوط التى تمارس عليه من الأسرة التى قد تضطر أحيانا للذهاب به لبعض الدجالين مع أن العلاج هنا قد يكون أسرع وأسهل عند الذهاب للطبيب النفسى الذى لديه القدرة على تشخيص حالة المريض وتقديم بعض النصائح البسيطة التى تساعد على الشفاء والوقاية من النتائج الخطيرة التى قد تحدث فى حال تفاقم الحالة .

وأكد أن النوع الثالث هو أخطر الأنواع ويسمى الاكتئاب العقلى وأحيانا يطلق عليه الاكتئاب الأسود، وهذا النوع يحدث فى الكثير من الحالات نتيجة لعوامل وراثية تكون موجودة فى أحد أفراد أسرة المريض وينتقل عبر الجينات الوراثية، ونسبة الإصابة به قليلة للغاية تبلغ 1 فى المائة ويحتاج لعلاج نفسى متواصل.

учимся рисовать мастер класс по изо