البيض والسمك واللبن لراحتك النفسية

смотреть трейлеры фильмов 2013
أوضح دكتور هاشم بحرى، أستاذ الطب النفسى، أن هناك بعض المأكولات كالبيض والسمك واللبن التى تساعد على تخفيف التوتر العصبى لدى الشباب بجانب الخضراوات والبقوليات.

 

بجانب ذلك فهناك الخــس الذى يعمل على تهدئة الأعصاب والجبن، والحمص (مسلوقاً أو مطهواً مع بعض الخضروات مثل: الكوسة أو السبانخ)، مما يعمل على تنشيط التفكير والذاكرة نتيجة بعض الأحماض الأمينية، التى تحتوى عليها بجانب الطماطـــم التى تولد داخل الإنسان شعوراً بالكراهية الشديدة للتدخين ورائحته، والجـــزر يعمل على الهدوء والطمأنينة النفسية وهناك صفار البيض، والزيوت النباتية غير كاملة التكرير وأهمها زيوت الذرة، وزيت بذرة القطن الذى يساعد على تحسين وتقوية الذاكرة.

ويضيف الدكتور هاشم أن الكبد، والأرز، والقمح يزيدون من قدرة الإنسان على تحمل الألم، وتقلل انفعالاته، وتسبب له حالة من الاسترخاء والخمول، بجانب التمر الذى يكسب المرء الشجاعة وتقوية الأعصاب.

والشيكولاته التى تقاوم الاكتئاب وتساعد على تنظيم ضربات القلب، وتمنع الإحساس بالتوتر، وهناك المـوز الذى يساعد على التأمل وحسن التفكير.

ويؤكد د.هاشم بحرى أن السمك الذى يعد تناوله خمس مرات أسبوعيا يمكن أن يحد من الإصابة بالجلطات، ومن الأغذية الضرورية لسلامة الصحة العقلية الفواكه والخضروات وكل الأغذية التى تحتوى على الحوامض الشحمية مثل أسماك الساردين والتونا والسلمون، بالإضافة إلى اليقطين والجوز.

ويقدم بحرى عينة لوجبة غذاء مصممة خصيصا لتحسين المزاج وتحتوى الوجبة الجديدة على أسماك الساردين والتونا والسالمون مع سلطة مكونة من الخس وبذور اليقطين والأفوكاتة، تليها وجبة من الفواكه المقلية مع المشمش الجاف والموز المقدم على قاعدة من مكونة من الكعك والبسكويت، يعلوها الجوز.

учимся рисовать мастер класс по изо