كيف تتغلبين على العصبية؟

смотреть трейлеры фильмов 2013
العصبية خطر يواجه الشباب والفتيات، خاصة فى أوقات إقتراب الإمتحانات أو بسبب المشاكل مع الأسرة..وهنا يقدم الدكتور هاشم بحرى، رئيس قسم الطب النفسى بجامعة الأزهر، رؤيته لكيفية التغلب على العصبية.

 

يوضح الدكتور هاشم أن كلا من الرجل والمرأة يتعرضان للعصبية بسبب الضغوط النفسية الكثيرة، ولكن الرجل يستطيع الإتجاه إلى الخروج لتفريغ عصبيته والتهوية، أما المرأة لا تستطيع تفريغ عصبيتها لذلك تتراكم لديها، وهذا ما يجعل النساء أكثر عصبية من الرجال.

أما عن أسباب العصبية فيقول الدكتور هاشم إنه من الممكن أن تكون العصبية أكثر بالنسبة للمرأة، بسبب رجوعها لإدارتها لشئون المنزل، فقد قمنا بإجراء تجارب على ذلك وطلبنا من الرجل أن يأخذ إجازة يوم فى وسط الأسبوع، ويراقب زوجته منذ أن تصحو من النوم فتقوم بأعداد البيت والأكل ورعاية الأولاد والإشراف عليهم ورعاية زوجها وتنظيم ميزانية المنزل، كل هذا بالإضافة إلى عملها إذا كانت امرأة عاملة، فكل ذلك يجعل المرأة أكثر عصبية.

ويستكمل الدكتور هاشم أن كلا من المرأة العاملة وربة المنزل متساويان فى تعرضهم للعصبية، ولكن الفرق ليس فى كم الضغوط عليهم ولكن تفريغ تلك الضغوط، ومن مظاهر العصبية لدى النساء أن تكون عنيفة مع أولادها أو جيرانها، كما أن هناك تغييرات تحدث فى الداخل تسمى ( إضطرابات النفس الجسمانية ) مثل : القولون العصبى وسقوط الشعر

وآلام المفاصل وضيق التنفس وظهور البقع على الجلد.

учимся рисовать мастер класс по изо