الحسم والتعبير عن المشاعر للتخفيف من التوتر النفسى

смотреть трейлеры фильмов 2013
يقدم دكتور هاشم بحرى أستاذ الطب النفسى مجموعة من النصائح للتخفيف من التوتر النفسى فيما يلى :

 

1. تعامل مع المواقف بظروفها الآتية والحالية وليس بتطوراتها المحتملة فى المستقبل مثال: إذا كنت عاطلا عن العمل تحرك وابحث عن عمل واستمر فى البحث بدل التفكير فى "العيش عانسا" لأنك لن تستطيع الزواج إذا لم يكن لديك عمل تعيش من دخله.

 

2. إذا كانت مشاكلك وهمومك الحياتية متنوعة اتبع قاعدة " الأهم ثم المهم" فى التعامل مع هذه المشاكل ومحاولة إيجاد الحلول لها ولا تحاول إطلاقا حلها جميعا فى آن واحد لأنك ببساطة لن تستطيع وستزيد صحتك النفسية سوءا.

3. حاول بقدر الإمكان إتباع جدول زمنى منظم فى حياتك اليومية، لأن هذا سيزيد من شعورك بأنك تعود نفسك بنفسك وبأنك قادرا على ضبط سلوكك اليومى.

4. حاول بقدر الإمكان التعبير عن مشاعرك وربما همومك الداخلية للآخرين والذين تشعر بأنهم يحبون لك الخير ولا يترددون فى مساعدتك إن كان بإمكانهم ذلك.

5. لا تعزل نفسك اجتماعيا حتى ولو شعرت بالرغبة فى الابتعاد عن الآخرين، ومارس العمل التطوعى وساهم فى المشاريع الخيرية حتى تشعر أنك إنسان مفيد فى الحياة وليس مجرد كائن حى.

6. مارس الرياضة الترويحية حسب هواياتك، وتفاعل دائما مع النشاط الحركى الذى تقوم به وتفاعل مع الآخرين الذين سيشاركونك النشاط بدل التفكير بمشاكلك أثناء النشاط والحركة.

7. إذا وجدت نفسك غير قادر على حل مشاكلك الحياتية بنفسك لا تتردد فى طلب المساعدة من الأخصائيين المحترفين فى حل المشاكل النفسية والاجتماعية حسب نوع المشاكل التى تعانى منها، ويمكنك اختيار الأخصائى المناسب من قائمة المهن المختصة بالأمراض.

учимся рисовать мастер класс по изо