كيف تجيب على أسئلة المراهقين المحرجة

смотреть трейлеры фильмов 2013
فى فترة المراهقة يحدث العديد من التغيرات الجسدية على الشباب والفتيات وهذا يصاحبه سيل من الأسئلة التى يحتاجون إلى إجابة لها.

 

ومن هذه الأسئلة كما يوضح دكتورهاشم بحرى أستاذ الطب النفسى إزاى بتحصل العلاقة الزوجية ممكن أخلف إزاى، أنا ليه بينمو الشعر فى أماكن معينة بجسمى، إلى غير ذلك من الأسئلة المختلفة والمتعددة التى يخجل الآباء فى أحيان كثيرة الإجابة عليها، لذا يلجأ المراهق إلى أشخاص آخرين لكى يجيبوا له على تلك الأسئلة، وهنا تكمن الخطورة، لذا لابد من التعريف بطبيعة العلاقة الجنسية ولكن بشكل علمى لائق لا يخجل الآباء الإجابة عليه، كما لابد من التوضيح أن تلك التغييرات طبيعية تحدث لكل المراهقين إلى غير ذلك .

وأكثر الأشياء خطورة هى كلمة ممنوع التى تقال فى كثير من الأحيان ودوما الممنوع مرغوب سيتم البحث عنه بكافة الطرق، كما أن تعرض الفتاة للتغيرات المفاجئة الجسدية لابد أن يقابله نوعا من التثقيف من قبل الأم حتى تتدارك الفتاة تلك المرحل الخطرة؛ لأن كثيرا من الفتيات يعتبرن أن ما يحدث عيبا لابد من إخفائه وهذا خطر كبير لابد من تداركه .

ويشير بحرى إلى أن الآباء بحاجة لنوع من الثقافة حتى يستطيعوا التعامل مع أبنائهم، لذا لابد من إجراء العديد من الندوات التثقيفية للآباء حتى يكونوا قادرين على مواجهه المشاكل مع أبنائهم.

учимся рисовать мастер класс по изо