لا تقلق أيها الشاب.. خجلك من الجنس الناعم مشكلة لها حل

смотреть трейлеры фильмов 2013
الخجل من الجنس الناعم مشكلة يواجهها كثير من الشباب دون إدراك لأسبابها الحقيقية وما هو الدافع وراءها، وتكثر تلك المشكلة فى فترة الجامعة التى يحتك بها الطرفان كل منهما بالآخر، وهنا تظهر بعض الأمور التى قد توقع أحد الطرفين فى حرج نتيجة عدم الاحتكاك .

 

هذا ما يوضحه دكتور هاشم بحرى، أستاذ الطب النفسى، الذى يؤكد أن الخجل من الفتيات ربما يكون بسبب التربية المنغلقة التى عاش من خلالها الشاب؛ لذا عليه أن يبعد عن الانطوائية .

وأكد د. هاشم أن الشاب يقوم دوما بمجموعة من الأعمال التى تتسم بالجرأة، ويحتك بعالم الفتيات أكثر؛ لأنه ربما يكون لديه ارتباط شرطى سيئ بينه وبين عالم الفتيات، ربما لمروره بتجربة سيئة أو وجود نموذج سيئ للمرأة فى حياته أثر عليه وجعله شخصية تخاف من المرأة، ولا مانع من أن يبرز له مواصفات جيدة للمرأة التى يتم ترشحيها له أو تترك له الفرصة لكى يختار بنفسه من تناسبه.

ويضيف: إن الشاب يبحث عن المواصفات الجيدة فى أى فتاة يشعر تجاهها بأنها هى القادرة على إكمال مشوار حياته، وهنا يكون الشاب فى اختبار بأن يلاحظ ما الأعراض التى تظهر عليه عند رؤيته لفتاة معينة، فإن كانت أعراضا مرتبطة بالخجل فلا مانع من علاجها، إلا أن الخطر الحقيقى يكمن من أن ابتعاده من الجنس الآخر نابع من كونه شاذا وهنا لابد من الإسراع بالعرض على الطبيب المختص لأن التأخر فى علاج المشكلة قد يؤدى به إلى مشكلة أكبر.

учимся рисовать мастер класс по изо