ذكاء الرجل امان للمرأة وليس وسامته

смотреть трейлеры фильмов 2013
في دراسة لمعهد "فابيسب" البرازيلي المختص بالدراسات الاجتماعية واستطلاعات الرأي جاء بأن بعض النساء يقلن بأنهن يخفن من ذكاء الرجل ان لم يكن مكرسا للتفكير الايجابي، لكن استطلاعا للرأي بين صفوف حوالي عشرة آلاف امرأة على مدى ثلاثة أشهر بين بأن ستة وسبعين بالمائة من النساء تعتبرن بأن ذكاء الرجل هو بمثابة حماية للمرأة بينما قالت البقية ان هناك مايخيف المرأة من ذكاء الرجل، وبخاصة اذا لم يكن ذكاء مفتوحا وشفافا.

 

وجاء في الدراسة أيضا بأن النساء اللواتي تخشين ذكاء الرجل انما تشعرن بذلك لأنهن لايستطعن اكتشاف سلبية أو ايجابية هذا الذكاء والخوف هنا منصب على ناحية رئيسية في تفكير المرأة وهو أن ذكاء الرجل ربما يؤدي الى خداع المرأة وخيانتها. وقالت الدراسة ان نساء كثيرات مررن بتجارب مؤلمة نتيجة ذكاء الرجل لكنهن لاتنكرن في نفس الوقت بأن مقدار الخوف من ذكاء الرجل أقل بكثير من الشعور بالأمان اذا لم يتم اكتشاف سلبية هذا الذكاء. وأضفن بأنه متى ان انكشفت الدبلوماسية الكاذبة المرافقة لذكاء الرجل فان هذا الرجل يتحول في نظر المرأة الى وحش كاسر.

احتراق الفيلم:

أوضحت الدراسة بأن المرأة تحترم ذكاء الرجل وتعتبره بمثابة الدرع الذي يحميها في أوقات الشدة، لكن "الفبلم يحترق" مع ظهور البوادر الأولى من ألاعيب هذا الذكاء فيتحول الأمان الذي كانت تشعر به المرأة مع ذلك الرجل الذكي الى كوب من الزجاج القابل للانكسار في أية لحظة. وقالت الدراسة استنادا الى أقوال المشاركات في الاستطلاع بأن أسوأ شيء عند المرأة هو اكتشاف الجانب السلبي من ذكاء الرجل الذي ارتبطت به.

الخوف الدائم:

قالت نساء كثيرات ان المرأة تشعر بخوف أكبر عندما تكتشف بأن الرجل الذي ارتبطت به بسبب ذكائه العالي ليس سوى رجل قادر على اظهار الذكاء الآني وبعد مرور الوقت يثبت بأن كل ذلك تم لنيل قلبها ومنحها الأمان الذي يعلم الرجل جيدا بأن كل امرأة بحاجة اليه. ووصفت بعض النساء الخوف الذي يسببه الذكاء المزيف للرجل بأنه ثقيل جدا لأن كل الأمان الذي كانت تشعر به المرأة يتحول الى شكوك تجعل حياتها في خوف دائم.

ذكاء الرجل وثقة المرأة:

قالت نسبة اثنين وستين بالمائة من النساء المشاركات في استطلاع الرأي بأن المرأة تثق بالرجل الذكي ولكن هذه الثقة تتبخر في لحظة بعد ظهور أية بوادر تشير الى أن هذا الذكاء ماهو الا وسيلة للرجل للعب بعقل المرأة واقناعها بأمور تخص مصالحه فقط. وأضافت بعض النساء بأن الرجل الذي يستخدم ذكاءه لاقناع المرأة بكل شيء دون افساح المجال أمامها لابداء آرائها يعتبر من البوادر الأولية التي تشير الى أن هذا الذكاء ليس ذكاء سليما وانما سلاحا يهدف الى التلاعب بعواطف المرأة.

وأضافت الدراسة بأنه متى أن فقدت المرأة الثقة بذكاء الرجل فانها لن تقبل الاستمرار معه ولابشكل من الأشكال لأن الذكاء الذي تشعر المرأة بأنه يستخدم لخداعها يتحول الى عامل ذعر للمرأة ولذلك فان الرجال الأذكياء الذين يتلاعبون بعواطف نسائهم هم الذين يفاجأون بطلب طلاق السريع من قبل المرأة لأنه بقدر ماتحب المرأة ذكاء الرجل فانها تخشاه عندما تفقد الثقة به، على حد تعبير نسبة ثلاثين وأربعين بالمائة من المشاركات في الاستطلاع.

رأي خبيرة اجتماعية:

سألت سيدتي الخبيرة الاجتماعية البرازيلية تاييس سابينو "31 عاما" عن رأيها بهذه الدراسة واستطلاع الرأي فأكدت بأنها لاتوافق على نقاط كثيرة وردت في الدراسة مشيرة الى وجود مبالغة من جانب كثير من النساء حول موضوع الثقة بذكاء الرجل وقالت ان الرجل الذكي بحق ليس بحاجة الى استخدام ذكائه لنيل قلب امرأة ومن ثم التكشير عن أنيابه لأن الذكاء عند الرجل مركز لتحقيق أهداف طموحة في الحياة بما في ذلك زواج ناجح. ولكنها توافق على أن الذكاء يمكن أن يستخدم لأغراض أنانية وفي هذه الحالة يمكن الكشف بشكل سريع عن هذا الذكاء اذا كانت المرأة ناضجة بشكل كاف.

وأضافت "تاييس" بأن من يقع في فخ الذكاء المزيف للرجل هي المرأة الصغيرة في السن وقليلة الخبرة بالحياة. أما المرأة التي تكتسب قدرا من الخبرة الحياتية فانها قادرة على وضع ذكاء الرجل في الميزان

المرأة تحب ذكاء الرجل بغض النظر عن العواقب:

أوضحت الخبيرة الاجتماعية البرازيلية بأن الغالبية العظمى من النساء تنجذبن أكثر للرجل الذكي لأن المظهر لايهم المرأة بقدر المحتوى. وقالت ان المرأة معروفة بالعواطف التي تطغى على المنطق، والرجل الذكي هو الذي يملأ هذا الفراغ. أما عن عواقب الذكاء المزيف فان النساء لاتعطين أهمية كبيرة لها في البداية لحاجتهن الماسة الى رجل ذكي يعرف كيف يحميهن ويمنحهن الطمأنينة.

الحقائق الكبرى:

أكدت تاييس بأن الحقيقة الكبرى بالنسبة للمرأة هي أن المظهر قد يلفت انتباهها ولكنه لايثير فيها تلك الرغبة بالارتباط الزواجي ولكن ذكاء الرجل يعتبر بالنسبة للمرأة الحافز للتفكير السريع بالارتباط الزواجي مشيرة الى أن هذه تعبر حقيقة كبرى في الحياة. وهناك حقيقة أخرى كبرى تتمثل في أن المرأة تعتبر الرجل الذكي بمثابة القلعة الحصينة التي تحميها في الحياة. فبالنسبة للمرأة فان الهم الأكبر ينصب على شعورها بأنها محمية من قبل رجل يستخدم عقله بشكل جيد ويبني من حولها جدارا صلبا غير قابل للاختراق. أما عن العواقب فانها واردة في كل الظروف.

учимся рисовать мастер класс по изо