التحرش الجنسي في مصر.. د.عزة: مجرد حالات فردية بسبب الظروف الاقتصادية والاجتماعية .. و'ناعوت': أصبح ظاهرة

смотреть трейлеры фильмов 2013
الدكتوره عزه كريم: التحرش ليس ظاهره بل حالات فرديه والسبب الظروف الاقتصاديه والاجتماعيه الدكتور هاشم بحري: التحرش ليس له علاقه بالحاله الاجتماعيه والاقتصاديه الكاتبه فاطمه ناعوت: التضييق علي المراه مقدمه لفصلها عن المجتمع

 

فتح الاعلامي عماد الدين أديب في برنامج "بهدوء" علي الـ"سي بي سي" ملف التحرش الجنسي في مصر حيث قال الدكتور هاشم بحري استاذ الامراض النفسيه انها مشكله الاعتداء علي حريه الاخرين ووصفه بالسلوك العدواني .

واضاف بحري ان العشر سنوات الاخيره اصبحت مليئه بالشكوي من هذه الظاهره وانه توقع زياده هذه الظاهره منذ الاعتداء علي فتاه العتبه الشهيره واننا انتقلنا من مرحله الفرديه الي مرحله الظاهره .

وقال ان المراه ليست متاعا وهناك تحرش بالزوجات واغتصابهن وهذا ما يؤكد ان التحرش ليس له علاقه بالحاله الاقتصاديه او الاجتماعيه .

اما الكاتبه فاطمه ناعوت فقالت ان التحرش هو الاقتراب من المساحه الخاصه بالغير مؤكده ان هذا الاقتراب ليس بالضروره بدافع الاعتداء الجنسي.

ورفضت ناعوت ان تكون هذه الظاهره ظاهره فرديه متفقه مع الدكتور هاشم بحري.

واضافت ان جراه الفتيات في الابلاغ عن محاولات التحرش في اقسام الشرطه وضعنا امام خطوره هذه الظاهره وان التضييق علي المراه في الشارع تراه مقدمه للفصل بين المراه والمجتمع -بحسب قولها .

وقالت الدكتوره عزه كريم، مستشاره المركز القومي للبحوث الاجتماعيه والجنائيه ان مسمي التحرش الجنسي مصطلح مستورد لكنه تعرض للانثي كمصطلح قانوني وان التحرش لم يقترب بعد من كونه ظاهره لكنه مجرد حالات فرديه.

واضافت ان هناك مناسبات معينه تزداد فيها مثل هذه الافعال كالزحام في الاعياد علي سبيل المثال وكذلك الاسباب الاقتصاديه والاجتماعيه والتي تدفع من ينتمون الي بيئه متدنيه الي مثل هذه الافعال.

واضافت انها تتفق تماما مع ان سبب التحرش الرئيسي هو التدهور الاخلاقي منتقده دور الدراما والاعلام في تفشي هذه الظاهره.

учимся рисовать мастер класс по изо