خبراء نفسيون: مبارك لم يكتئب لوفاة سليمان

смотреть трейлеры фильмов 2013

أكد الخبراء النفسيون على أن مبارك لم يتأثر إلى حد الاكتئاب بخبر وفاة اللواء عمر سليمان. وأوضح د. طارق عكاشة أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، أن المسمى العلمي لحالة الحزن الشديد المؤدية إلى الاكتئاب محتمل أن تصل إلى الصدمة أحيانا وتوقف ضربات القلب من شدة المفاجئة وهذا يحدث في حالات نادرة وخصوصا المصاحبة لأمراض في عضلات القلب، وبالنسبة لمبارك فهو لديه ضغوط أكثر من ذلك تعرض لها وأولها عندما تم حبس أبنائه وتواجدهم إلى هذه اللحظة فى الحبس ولم يفرج عنهم.

 

ورأى د. هاني السبكي استشاري الطب النفسي أن تأثر شخصية مبارك بمجرد سماع وفاة عمر سليمان لا يجب التعليق عليه، لأن تلك الشخصين لا يستحقون الإهتمام إلى هذا الحد، قائلاً "أنا أرى أن هناك ما يشغلنا عن هؤلاء من أمور البلاد".

وأوضح د. قدري حنفي أن سليمان لا يمثل لمبارك شيء هام لدرجة التأثر الشديد فهو مجرد زميل فقط لا أكثر ولا أقل والأمر من الأساس لا يستحق التحدث فيه على الإطلاق.

وأشار هاشم بحري أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر أن الحالة النفسية لأي إنسان عادي عند موت شخص عزيز عليه ممكن أن تؤدي إلى الحزن الشديد والاكتئاب، وله مسمى علمي هو الصدمة ما بعد القرب أما مبارك الأيام والمواقف أثبتت لنا أنه شخص منعدم الشعور، ومجرد منها تماما، مستشهداً على ذلك عند وفاة حفيده إعتقد الناس أنه ممكن أن يكون هبة من الله لكي يتعظ ويرجع عن ظلمه إلى الله ويتوب ولكن ثبت غير ذلك.

учимся рисовать мастер класс по изо