لا تتزوج حسناء.. ستخسر 12 عاماً من عمرك

смотреть трейлеры фильмов 2013
يشترط المقبل على الزواج أن تكون العروس جميلة, وربما لا يقبل انصاف الجميلات. وتجده يبحث ويفتش عن المرأة الجميلة بين الأقارب والأحباب والجيران والأصدقاء والمعارف حتى يصل إلى مبتغاه, ولا يرضى عنه بديلا مهما كلفه ذلك من عناء في البحث والانتظار. والرجل طوال عمليات البحث والتنقيب عن المرأة الجميلة يراوده احساس واحد, هو أن توافر تلك الصفة في المرأة سيكون مصدر سعادته واستقراره, وطول عمره وسروره وفرحته التي لا يمكن أن تغيب. ولكن بمجرد الزواج وربما من الليلة الأولى تنقلب تلك الصفة على الرجل من مصدر سعادة إلى شقاء, ومن نعمة إلى نقمة, وتتحول المرأة الجميلة إلى " كابوس" يقصف عمر الرجل.

هذا ليس كلاما مرسلا, بل حقيقة علمية أكدتها ونشرتها جامعة فالنسيا الأسبانية تظهر أن المرأة الجميلة تقلق الراحة, وتؤثر على صحة الرجل وتقصر عمره, وأوضحت الدراسة أن بقاء الرجل لمدة 5 دقائق فقط بمفرده مع امرأة جذابة قد يؤدي إلى اصابته بأمراض القلب أو السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو العجز الجنسي, والأخطر أنه يقصر من عمره أيضا. وأشارت الدراسة إلى أن السبب وراء هذه الأمراض هو ارتفاع هرمون يسمي(الكورتيزول) داخل جسم الرجل بمجرد أن يجلس أمام امرأة جميلة لمدة طويلة, وهو هرمون الاجهاد, وينتجه الجسم في حالات الاجهاد الجسدي أو النفسي, وارتفاع معدلاته يمكن أن يضر الجسم.
ولم تتوقف النتائج عند هذا الحد, فتلك دراسة أميركية لجامعة "كونيكتيكت" تؤكد أن الفرق في متوسط العمر بين زوج الجميلة وزوج القبيحة قد يصل إلى 12 سنة وهي مدة طويلة اذ تشكل أكثر من 15 في المئة من متوسط عمر الانسان, وفي هذا التحقيق نعرض للأضرار الصحية التي تصيب الرجل المتزوج من امرأة جميلة, ونتوقف عند الأسباب والعوامل التي تقود إلى ذلك ونتعرف على أفضل الطرق التي تجعل الزواج من المرأة الجميلة يطيل العمر ولا يقصره.
شخصية الرجل
يقول الدكتور هاشم بحري رئيس قسم الطب النفسي بجامعة الأزهر: ارتباط عمر الرجل أو تأثره البدني بمدى جمال المرأة غير صحيح, فكم من رجال متزوجين من نساء لسن بجميلات يصبن بأمراض قد تفضي إلى الموت. فهناك عوامل كثرة تقوي هذا التأثير أو تضعفه, مثل شخصية الرجل ومدى تأثره بمن حوله فنجد أن الرجال أصحاب الشخصية القوية لا يتأثرون بسهولة بالعوامل المحيطة بهم فهم لا يستثارون بسهولة, عكس ضعيفي الشخصية والذين يتأثرون بسهولة بأي مؤثر خارجي سواء الفرح أو الخوف أو الغضب, فهذا وبالتالي ارتفاع هرمون الأدرينالين في الدم يؤدي إلى تسارع دقات القلب, وهذا ما يشعر به الانسان حين الانفعال, كما أن الغيرة المرضية عند الكثير من الرجال لا تفرق بين المرأة الجميلة والقبيحة فهي في مكنون شخصية الرجل فهو ينفعل بشدة غاضبا حينما يجد أي شخص يتودد إلى زوجته أو يقترب منها, وهذا بدوره يؤدي إلى ارتفاع الضغط الدموي المفاجئ وقد يسبب لصاحبه نزفاً دماغياً أوقد يصاب بالجلطة القلبية أو الموت المفاجئ, وقد يؤثر على أوعية العين الدموية فيسبب له العمى المفاجئ, فكثيرا ما نسمع عن حالات اصابات تنتج عن لحظات الانفعال الشديد.
الجمال بريء
تقول الدكتورة عزة كريم أستاذة علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بالقاهرة, تراجع عمر الرجل
نتيجة لارتباطه بامرأة جميلة يعود في المقام الأول لسلوكياته, فالغيور لا يتحمل نظرات الآخرين لها, وبالتالي تجده دائما عصبيا ومتوترا وقلقا وفي حالة شجار دائم, وكل هذا يؤدي إلى تراجع في صحته ويصيبه بأمراض العصر, الضغط والسكر والقلب.
وهذه الأمراض يمكن أن تتفاقم في حال كبت المشاعر وعندما تتدلل المرأة بجمالها على الرجل وتفرض سيطرتها عليه وتقهره, يترتب على ذلك اكتئاب حاد ومستمر يؤثر بشكل سلبي في ظهور تجاعيد الوجه وشحوبه ويجعل الرجل يبدو أكبر سنا من عمره الأصلي بحوالي عشر سنوات.
وجمال المرأة في حد ذاته ليس هو المتسبب بالأمراض, وانما التوليفة اللعينة التي يمكن أن تترتب عليه وهي الغيرة وقلة الاحترام والعناد والتحفز وتصيد الأخطاء والانتقادات المستمرة, فهذه العوامل مجتمعة أو متفرقة يمكنها أن تأتي بنتيجة عكسية وتحول الزواج من مصدر للراحة والاستقرار إلى مصدر للقلق والاضطراب وفقدان للصحة, وبدلا من أن يقود الجمال إلى عمر طويل, يقصر في الأعمار.
وللتغلب على ذلك تنصح د. عزة كريم بالثقة المتبادلة وتفهم كل طرف لمشاعر ومخاوف وأحلام الطرف الآخر, وأن يطرح زوج المرأة الجميلة مشكلته معها من دون أن يسبب لها جراحاً عاطفية, وفي حال تفهم طرفي العلاقة لتلك المشكلة والعمل على تجنبها, ربما يتحول جمال المرأة إلى عنصر سعادة وطول للعمر وليس خطرا على الصحة كما تقول الدراسات.
الهرمون هو السبب
يؤكد الدكتور اسلام محمود استشاري أمراض الباطنة والجهاز الهضمي, أن هرمون الكورتيزول هو المسؤول الرئيسي عن اعتلال صحة الرجال وليس جمال المرأة. وهذا الهرمون تفرزه الغدة الدرقية أو الغدة فوق الكلوية, وترتفع نسبة هذا الهرمون في الدم عند التعرض لمشكلات نفسية وعصبية. فتعرض الرجل للاثارة والغيرة والقلق والتوتر والخوف والاكتئاب يزيد من افراز الكورتيزول في الدم, ما يعرضه لمخاطر الاصابة بأزمة قلبية أو ارتفاع سكر الدم أو الضغط أو اعتلال الصحة بشكل عام والشعور بالوهن والضعف والاجهاد.
سريعو الانفعال والمتزوجون من غير الجميلات يمكن أيضا أن يرتفع لديهم الكورتيزول ويصابوا بهذه الأمراض بمجرد تعرضهم لصدمات وأزمات نفسية كبيرة, ويستوي في ذلك زوج الجميلة والقبيحة وغير المتزوج, فكثير ما نسمع عن شاب تعرض لأزمة قلبية مفاجئة وفارق الحياة.
الأعمار بيد الله
يقول د. اسماعيل عبد الرحمن عشب عميد كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر فرع دمنهور الأعمار بيد الله والآجال مكتوبة ومعلومة منذ وجود الانسان في الأرحام فلا يوجد شيء يطيل أو يقصر الأعمار هذا من الناحية الشرعية. أما أن المرأة الجميلة تؤثر في الحالة الجسمانية نتيجة للافرازات الهرمونية التي تنتج بسبب تأثر الرجل بجمال المرأة, وقد تؤدي هذه الهرمونات إلى الوفاة فهذا شيء جائز, ويضيف ضاحكا وأعتقد أيضا أن المرأة الدميمة قد تؤدي إلى ذلك أيضا. ولكن أيضا الزوجة الجميلة تسر النفس وتمنع الرجل من النظر إلى غيرها.
ولقد وصانا المولى عز وجل في سورة النور بغض الأبصار, فيقول الله تعالى: (قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ اِنَ اللَهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ) الآية (30), وأزكي لهم أي أطهر وأنقى, فذلك فيه حفظ للبدن من الأمراض والنفس من الهوى والوقوع في الحرام.
учимся рисовать мастер класс по изо