التحليل النفسي للمشير طنطاوي أثناء تقديم التحية العسكرية للرئيس

смотреть трейлеры фильмов 2013
لم يكن الدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية أو أيا من جماعة الإخوان المسلمين يتوقعون أن يأتي يوما ويقوم المشير حسين طنطاوي بإلقاء التحية العسكرية لجماعة عاشت محظورة لعقود طويلة .

 

والمؤكد أن مالم يتوقعه رئيس الجمهورية الجديد وفصيله السياسي الذي ينتمي إليه، لم يتوقعه أيضا المشير طنطاوي الذي أكد الكثيرون أنه من رابع المستحيلات أن يقوم طنطاوي بإلقاء التحية العسكرية لقائده الجديد .. الأمر الذي دفعنا لسؤال الدكتور هاشم بحري أستاذ الأمراض النفسية والعصبية بجامعة الأزهر عن الحالة النفسية للمشير طنطاوي أثناء إلقاء التحية العسكرية للرئيس محمد مرسي .

يقول الدكتور هاشم : تحية المشير محمد حسين طنطاوي لأول رئيس مدني منتخب لجمهورية مصر العربية لم تكن إجبارية من قبل المشير الذي لم ير أي غضاضة في أن يقدم التحية العسكرية لرئيس جمهورية دولة في حجم مصر .. وهذا إن دل فإنما يدل علي قدرة التوازن النفسي الكبير في شخصية رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والتوازن بين التفكير والمشاعر .. كما لديه القدرة علي الشعور بمسئوليته تجاه رئيسه الذي سيظل تابعا له بعد أن صار رئيسا للجمهورية بغض النظر عن التاريخ السابق .

كما أن التحية العسكرية تدل علي أنه لم يخن الأمانة التي أوكلت إليه بعد خلع رئيس الجمهورية السابق محمد حسني مبارك .

وعن توقع الدكتور هاشم بحري بشأن قيام المشير طنطاوي بتقديم إستقالته قال بحري : أتوقع أن يقدم استقالته مكتفيا بما قدمه في الأوقات السابقة خاصة وأنه كان محملا بأعباء أثقلت كاهلة مع الأخذ في الاعتبار كبر سنه .

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - التحليل النفسي للمشير طنطاوي أثناء تقديم التحية العسكرية لرئيس الجمهورية

учимся рисовать мастер класс по изо