خبراء: حمدين صباحى قائد واثق بنفسه لكنه عاطفي حالم

смотреть трейлеры фильмов 2013
وصفه البعض بأنه "الحصان الأسود" فى الإنتخابات الرئاسية المصرية وذلك بعد أن حظى بتأييد عدد كبير من جموع الشعب وأصبح فى عيون أنصاره ومؤيديه "رمزاً" للثورة وقائدها المنتظر إلا أنه أحتل المركز الثالث بعد أن إنحصرت المنافسة بين الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر الأسبق والدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين.. هو حمدين صباحى المرشح الخاسر فى الإنتخابات الرئاسية.

 

وبزغ نجم "حمدين" بعد الإنتخابات مرة أخرى خاصة بعد نزوله إلى ميدان التحرير بالتزامن مع محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك.

"مصرواى" حاول تحليل شخصية "صباحى" من خلال خبراء الطب النفسى والذين أكدوا على أن تحليلهم هذا سيكون بناء على مشاهدات من خلال أحاديثه التليفزيونية أو خطاباته فى وسائل الإعلام.

فكانت البداية مع الدكتور هاشم بحرى أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر والذى أكد على أن شخصية "صباحى" تمتاز بالثقة الشديدة بالنفس مشيراً إلى أن حديثه الشهير فى مناظرة الرئيس الراحل أنور السادات كانت خير دليل على ذلك.

وأضاف: من خلال نفس الحديث يمكن إستنتاج العديد من الدلائل الهامة فى شخصيته أهمها العقلانية خاصة عندما تحدث عن بعض المشاكل الإقتصادية والتعرض لها بشكل منظم للغاية معتمد على قراءة جيدة للأوضاع والأمور بالإضافة إلى إعطاء الحلول مشيراً إلى قيامه بعرض أفكاره بشكل منظم هادىء ومرتب.

وأوضح أن صباحى يمتاز بصفة هامة للغاية وهى إهتمامه بالعاطفة فهو شخصية حالمة للغاية مشيراً إلى أنه بمارس ما يمكن أن نطلق عليه "السلطة الأبوية" حيث يجعل الجميع يسير فى نهجه وفقاً لأفكاره ورؤيته دون أن تشعر بأى غضب لنجده فى الحديث يشعرك بالدفىء وبالتالى فهو شخصية محبوبة تعرف جيداً كيفية المزج المتوازن بين العاطفة والعقل.

وأشار إلى أن حمدين يفكر بشكل منظم للغاية ومحدد فى كلامه وأفكاره المسترسلة مشيراً إلى أنه يمتلك كاريزما قريبة من الناس العادية أو البسيطة.

واختتم حديثه قائلاً هدوئه النفسى نابع من الثقة بالنفس لذلك قد تجده يرى أغلب الأشياء على حقيقتها دون التأثر بأى إنقعال خارجى .

ومن جانبه يرى الدكتور أحمد الدسوقى إستشارى الطب النفسى أن صباحى هو النموذج الأمثل لتجسيد معنى الإنتماء للطبقات الفقيرة والبسيطة مشيراً إلى أن شخصيته وأصله الريفى يظهر فى حديثه البسيط كما أن دقيق فى إستخدام ألفاظه وتحديد أفكاره.

وأضاف: تتميز شخصية حمدين بأنها حالمة بشكل قد ينجاوز الواقع وهذا من شروط القائد أن يكون عملاق فى حلمه ليزود الأفراد بالحماسة مشيراً إلى أن خطابه يدل على إيمانه بإمكانيات الفرد الداخلية بشكل هائل وبالتالى يستطيع الوصول إلى ما يريد.

وأشار إلى أنه شخصية مرنه تستطيع أن ترحب بكل الأفكار أو الرؤى الغير تقليدية بالإضافة إلى إمتلاكه لشخصية عاطفية تستطيع المزج بين شخصيته الريفية والمدنية.

وأوضح أن الذكاء الوجدانى لدى حمدين فى درجة عالية وهو ما يجعله يشعر بالناس وإدراك أنه جزء من هذا الكون مشيراً إلى إمتلاكه لثقافة منفتحة للناس لذلك تجد نسبة الإستقبال أو التلقى لديه جيدة جداً وهو نابع من خلفيته المهنية كصحفى و التى مكنته من الإهتمام بالإطلاع والعلم والثقافة.

وأختتم حديثه بتوضيح الفارق بين حمدين والزعيم الراحل جمال عبد الناصر حيث أوضح أن عبد الناصر لديه صلابة ذهنية قوية وصدق الحلم الذى أراد تحقيقه دون أن يقبل بالتعددية فلم تكن نسبة التلقى لديه كبيرة ويرجع هذا إلى خلفيته العسكرية.

أما صباحى فأوضح أن يختلف عن عبد الناصر لأن لديه نسبة التلقى أعلى إلا أنه ليس لديه صلابة ذهنية فنجد أن أهداف حمدين متسعة حالم ثورى متمكن من ذاته لديه إيمان بذاته والناس .يمتلك درجة من المرونة التى تجعله يأخذ بآراء الآخرين وخبرتهم ولديه درجة عالية من طبيعة الوعى الذى يجعله يملك نمط قيادة خاص به.

учимся рисовать мастер класс по изо