"سيدة مصر الأولى" عضو في جماعة الإخوان المسلمين لا تفضل اللقب وتريد أن تكون خادمة مصر الأولى

смотреть трейлеры фильмов 2013
السيدة نجلاء على او يمكننا ان نطلق عليها بعد أن حصل الدكتور محمد مرسى على منصب رئيس الجمهورية السيدة نجلاء مرسى تلك السيدة التى ستكون محطة أنظار سيدات العالم العربى خاصة وزوجات رؤساء العالم عامة .

 

السيدة الاولى ذلك اللقب الذى لا تحب أن يطلق عليها وتفضل كما صرحت فى أكثر من لقاء انها ستكون خادمة مصر الاولى وقالت فى أحد التصريحات إذا فرض علىَّ هذا الأمر، فسأضطر للقبول تماشياً مع البروتوكول».. هكذا علقت السيدة نجلاء على،على قُرب انتقالها إلى القصر الجمهورى، بعد إعلان الدكتور مرسى فوزه بالانتخابات كأول رئيس مصرى بعد ثورة 25 يناير. ولدت زوجة الدكتور محمد مرسى عام 1962 بحي عين شمس وهى ابنة خاله , تزوجها الرئيس المنتخب عام1979.

هل ستكون أمتداد لسيدات مصر وزوجات الرؤساء اللاتى كن لهن ظهور أعلامى كبير فى فترات تولى أزواجهم حكم مصر أم ستكتفى بالبقاء فى القصر ومساندة زوجها المعنوى والنفسى فى الخفاء ؟

الدكتور هاشم بحرى أستاذ علم النفس قال أنه من طبيعة السيدة الاولى السيدة نجلاء على زوجة رئيس الجمهورية بتربيتها الاخوانية فانها ستفضل البقاء فى مساندة زوجها المعنوى لانه المطلوب من زوجة الرئيس ان تكون مساعدة زوجها فى الحصول على الطاقة لاستكمال مهامه وكذلك بث روح القتال والقدرة لديه وامداد بالطاقة والشحنة المعنوية للتغلب على مصاعب الحياة السياسية من خلال التهدئة والمساعدة على التفكير السوي الذى يمنح الطاقة علىى التواصل .

ويضيف بحرى ليس هناك من مانع أن يكون لها بعض النشاطات المحدودة فى الحياة المجتمعية ولكن لن نرى سيدة مصر الاولى كما تعودنا أن نراها فى سيدات مصر السابقات من التدخل فى المشهد الرئاسى ولكنها ستقوم بدورها على أكمل وجه تجاه زوجها .

وزوجة الرئيس مرسى لمن لا يعرفها لها العديد من النشاطات الخيرية والتعليمية الى جانب نشاطها فى الدعوى الاسلامية تزوجت الرئيس ثم رحلت مع زوجها الى لوس اجلوس بأمريكا لكى يحضر الدكتوراه ثم عادوا بعد ذلك الى مصر وكان ظهورها الاول إعلاميا فى مؤتمر زوجها رئيس حزب الحرية و العدالة الدكتور محمد مرسي و هي مغمورة بالسعادة و بدت عليها حماسة شديدة لدعم زوجها في الانتخابات الرئاسيةفى مؤتمره ببنها وكما أكد الرئيس مرسى في أحد لقاءاته التلفزيونية فهي عضوة في جماعة الاخوان المسلمين و تعمل في مجال الدعوة و هي ابنة خاله و قد تزوج منها قبل أيام من سفره لاستكمال الدارسة في الولايات المتحدة الأمريكية , و قد ولدت سنة 1962 في حي عين شمس في القاهرة , و عملت فى أمريكا أثناء فترة الدكتوراة لزوجها مترجمة‏ ‏فورية‏ ‏للأمريكيات‏ ‏اللاتي ‏اعتنقت الدين الاسلامي.

و كان الرئيس قد تعرف على زوجته أثناء تردده على منزل خاله عندما كان يدرس في كلية الهندسة في جامعة‏ ‏القاهرة , و تزوجا سنة 1979 و هي في سن 17 سنة و كانت تدرس في السنة النهائية من الثانوية العامة قبل أن تلتحق به الى أمريكا عندما حصلت على شهادة الثانوية‏ ‏العامة

هى أم لخمسة ابناء وثلاثة احفاد السيدة نجلاءأكد ت أنها لم تتمن أن تسكن القصر الرئاسى وتصبح سيدته، وكشفت أنها ستسعى جاهدة إلى امتلاك منزل كبير بالقاهرة، موضحة أن مساحة شقة الأسرة "الإيجار" فى "التجمع الخامس" لا تسمح لاستقبال عدد كبير من الزوار بعد التطورات التى طرأت على حياة الأسرة

учимся рисовать мастер класс по изо