اعرف نفسك من ألوانك

смотреть трейлеры фильмов 2013
بمناسبة فصل الربيع والألوان الطبيعية التى أنعم بها الله علينا فى السماء والخضرة فى كل مكان, كل إنسان منا يعشق لوناً معيناً ويعتبره لونه المفضل .. ويقال فى علم النفس أن كل إنسان يستطيع أن يعرف نفسه من خلال اللون الذى يعشقه سواء فى ملابسه أو فى حائط وديكورات منزله أو فى سيارته أو فى أى شئ يستخدمه حتى ولوكان لون يحبه فقط دون أن يستخدمه.

 

سألت بوابة الشباب الدكتور النفسى هاشم بحرى أستاذ الطب النفسى عن سر الألوان مع الإنسان خاصة أن الدنيا ربيع والجو بديع ، فقال : الألوان بوجه عام لها أصول وفيها تشابهات فعلى سبيل المثال اللون الأحمر له علاقة بلون الدم وبالتالى دائما محبي اللون الأحمر يشعرون بالإثارة, أما اللون الأزرق فهو لون سماوى ومن يحبه يحب الصفاء, أما محبى اللون الأخضر فهو لون له علاقة بالزرع والخضرة إذن له علاقة بالنماء والإستمرارية, أما اللون الأصفر فهو لون مختلف لدينا فى مصر وهو إن المصريين يلقبونه بلون الغيرة وكما قال محمد عبدالوهاب إنه لون الغيرة أما بالخارج فيعتبرونه لون الوفاء وفى بعض البلاد عندما يسافر الشخص ويتغيب لفترة يقوموا بعمل شئ مثل شريط أصفراء يربطونه ويعلقونه على الشجرة لكى يعود الشخص بالسلامه ، أما اللون الأسود واللون الأبيض فيسمونه اللون الخاص بالسكون لذلك بعض الدول العزاء فيها بالأسود وبلاد أخرى بالأبيض ومحبيه واضحين.

أما من يقوم بعمل إنتقاء وتركيب فى الألوان فى الملابس فهو يعتبر إلتزاما بالأشياء.

ويوجد أيضاً بعض الناس ترتدى ألوان مختلفة مثل الأمريكيين أبتدعوا أن يرتدون بنطلون بيج وقميص لبنى رغم أن هذه ألوان من من مجموعة وهذه من مجموعة أخرى مختلفة.

وعلى سبيل المثال كنا فى الماضى لابد من إرتداء بنيات على بعض وكذلك الأزرقات وهذا يعبر عن الحرية وليس شرطاً أن أكون مقيد بالألوان التى يرتديها الناس ومن الممكن أن أبتكر شئ مختلف فهى تأتى حسب المزاج الشخصى.

وحول ما يرتدية الإنسان يومياً هل يؤثر على مزاجه وحياته طوال اليوم يقول:

أنا أختار اللون بناءً على مزاجى وليس اللون الذى يؤثر على مزاجى فهى عملية بالمقلوب

وعلى حسب المزاج الشخصى ماذا احب أن ارتدى اليوم وهناك البعض تقول أنا ليس لدّى سوى قميص واحد فقط فى الدولاب ولذلك أنا مضطر لإرتدائه وهنا أقول لهؤلاء حتى لو لديك قميص واحد عندما أشتريته كنت تحب هذا اللون.

وعن اللون البنفسجى هل هو لون الحزن بالفعل كما يقال:

الألوان التى لها علاقة بالبنفسجى فهو داخل فى تركيبه لونين أحمر وأزرق, اللون الأحمر فيه إلتهاب المشاعر والمشاعر المتوهجة أما الأزرق الغامق الكحلى المتقارب من الأسود وهو يعبر عن الضغط أو إن مزاج الشخص مضغوط وكما قلنا من قبل أن الأبيض والأسود لون ساكن ومع أمتزاجه مع لون أخر مثل الأحمر فى هذه الحالة ينقلب إلى لون الألم يتحول إلى الأسود وليس اسود قاطع إنما أسود به حرارة فإذن يوجد ألم وهذا سبب تسمية اللون البنفسجى بلون الحزن.

أما عن البلاد وألوانها التى تحبها فيقول:

كل بلد لها لون معين تحبه و يؤثر فيها ويصبح لونها الأساسى ويكون لون أرضها أو طبيعتها أو طبيعة شعبها فعلى سبيل المثال الصين تحب اللون الأحمر وكذلك المغرب نفس الشئ

وبلاد مثل السعودية علمها أخضر أما تونس فبرغم علمها الأحمر إلا إنها نظراً لأرضها الخضراء فيطلق عليها كلمة تونس الخضراء ويتم تحديد لونها ... إلخ.

أما نحن المصريون كان علمنا الملكى قبل الثورة أخضر وبه شكل الهلال ويعتبر الهلال تبعاً للإيمان بالله ونظرنا الدائم إلى السماء فكان يوجد نظرة روحانية .

ولكن بعد الثورة تحول إلى لون أبيض وأحمر واسود وهى ألوان الثورة .

وهذه بعض الألوان التى تعرف نفسك من خلالها:

الأبيض:

هذا اللون الذي تفضله دائما في قلبك والوان غرفتك فانك بالتاكيد متنوع في اهتماماتك وتحب البساطة وتجذب الناس اليك ويمكنك الانسجام والتكيف مع اصدقاء متنوعين وكذلك تميل الى فتراة البراءة والطفولة.

الأزرق:

لون الحقيقة والانسجام والعمل، معه انت آمن على مستقبلك ومحافظ وحساس بالنسبة لمشاعر الاخرين كما انك صديق مخلص وتنزعج ممن يتصفون بالغباء.

الأحمر:

لون الشجاعة و الطموح و قوة الشخصية والإثارة لون العاطفة تميل لان تكون موضع الاهتمام انت منطلق تؤكد على الامور بقوة انت مزاجي وطموح لكن يمكن ان تكون دائم الشكوى أما عيوبه: عدم القدرة على السيطرة على النفس في حالة الغضب

الأخضر:

انت محب ومسالم وهادئ، قائد بطبعك ومستمع جيد يلوذ بك الجميع عند حاجتهم للنصيحة تكره التلوث وتميل الى البحار و المحيطات طبعك معتدل لا تستثار بسهوله ولكنك عاطفي فهو لون النماء والإستمرارية تحب جمع الصور والالبومات.

الأسود:

انت فوق المعدل شمولي ومؤدب وفخور قد يعكس اللون الاسود الكآبة لبعض الناس ولكنه قد يعني لك الذوق الرفيع.

البني:

انت واعي وذكي بما يتعلق بالمال انت ثابت وجيد في شراء الاشياء الغالية بأسعار زهيدة وتكره الاندفاعية وتكثر الاسئلة.

الأصفر:

انت رقيق وهادئ وطموح تحب المناظر الطبيعية ولا تحب الازعاج انت محترم واعي ومتنوع تحب الترتيب وتحب ان تشتري الاشياء الغريبة.

الوردي:

انت رومانسية يائسة عاطفية ذكية ذات انوثة انتي مشاكسة انتبهي فبعض الذين يحبون اللون الوردي قد يبدون مدللات.

البنفسجى:

اعلم انه لون المثالية والملكية والقوة وان حبك لهذا اللون يعني انك تريد الكثير من الانتباه والحب، انك حساس جدا مع الحاجة الى التعبير عن نفسك من خلال الفن و بالنظر اليك كونك مبتكر للغاية ودائما تجرب الجديد مثل موضة الملابس،انت تحب الاشياء الجميلة ولكن لاتجد التنظيم. الفنانات والتشكيليات ومصممات الازياء والمصورات يخترن هذا اللون ويملن دائما اليه.

البرتقالي:

هذا هو لون الحكمة المفضل لديك وهو يعني انك ممتلئ بروح الابتكار والمغامرة والفخر وطموحك بلا حدود وإذا كان اللون البرتقالي هو لونك الاثير الى قلبك ونفسك فهو يعني أنك إنسان منظم ومتحمس مرح اجتماعي تحضر الحفلات وتمارس الرياضة وبالنسبة للطعام فمعروف انك اول من يجرب أغرب انواع الطعام، أيضا انت رومانسي وقلبك دافئ على الدوام وثقتك بنفسك كبيرة ولا تحب الظهور والاستعراض أمام الاخرين وللمعلومة أن الرياضين والرسامين يملن دائما الى اللون البرتقالي.

учимся рисовать мастер класс по изо