لطلاب الثانوية العامة

смотреть трейлеры фильмов 2013
لطلاب الثانوية العامة وهم مقدمون على امتحاناتهم التي يتعامل معها البعض باعتبارها معركة حربية يجب أن يستعد لها بأسلحة ثقيلة، وهذه أول نصيحة يقدمها لطلاب الثانوية وأسرهم د."هاشم بحري" أستاذ علم النفس بجامعة الأزهر، إذ يقول بأن على الأب والأم والطالب مسئولية كبير في أن يقللوا من الضغط النفسي السابق للامتحانات وألا يعتقدوا في ذلك الاعتقاد المترسخ في أذهان أغلبنا وهو أن عند الامتحان يكرم المرء أو يهان.

قائلا بأن هذا التصور الغريب يصيب الطالب بالتوتر ويجعله خائفا من خوض الامتحان الذي يظن بأن حياته كلها ومستقبله يتوقف عليه في حين أنه يجب عليه أن يكون هادئا وأن يدرك أن نتيجة الامتحان في النهاية تعكس مستوى فهمه وتحصيله وأن استغلاله لقدراته هو أهم وسائل النجاح في الحياة وليست الدرجات العالية هي التي تضمن التفوق في المستقبل.

وعن الأغذية والمشروبات التي يفضل أن يتناولها طالب الثانوية العامة أثناء الامتحانات يقول د."هاشم بحري": "يفضل تناول الأغذية الخفيفة على المعدة مثل الفواكه والخضروات والعصائر الطازجة والابتعاد عن المحمر والمشمر والدهنيات".

وأكد د."هاشم بحري": أن عسل النحل يغذي المخ بطريقة مباشرة ويجعله أكثر نشاطا لكن بالطريقة التالية وهي أن يتناول الطالب ثلاث ملاعق على اللسان ويفضل تأخير بلعها حتى يتسرب سكر العسل من خلال سقف الحلق إلى المخ مباشرة.

учимся рисовать мастер класс по изо