مدخل جديد لعلاج الإدمان

смотреть трейлеры фильмов 2013
صمم طبيب مصري مدخلا فعالا لعلاج الإدمان بنسبة نجاح تصل لـ 85% ، وقد تمت مناقشة هذا البرنامج الجديد خلال المؤتمر السنوي للأعصاب .. والذي نظمته (الجمعية المصرية للأمراض العصبية) بمشاركة نخبة كبيرة من أطباء وجراحي الأمراض العصبية‏.‏

 

وأوضح الدكتور / هاشم بحري - أستاذ الأمراض النفسية والعصبية بـ (طب الأزهر) - أن : " المدخل الجديد للعلاج يعتمد علي بعض التدريبات الرياضية كمدخل أساسي للعلاج ‏,‏ مع الأخذ في الاعتبار نقاط القوة في الجسم بحيث لا يكون المدمن في حاجة للمهدئات والمخدرات‏ ..

- ويبدأ المدمنون أولي خطوات التواصل مع المجتمع بجلوس كل اثنين في مواجهة مع بعضهما البعض ويجريان حوارا تواصليا‏ .

- ‏ ثم تبدأ خطوة إزالة السموم من الجسم ‏,‏ حيث يحتفظ الجسم بالمخدر في الخلايا الدهنية ‏,‏ وتساعد جلسات الساونا والتدريبات الرياضية في إخراج السموم من الخلايا الدهنية بجانب استخدام بعض الفيتامينات‏ .

- ‏ ثم يبدأ المريض مرحلة أخري أوسع من التواصل مع الأسرة والمجتمع والنادي للمساعدة علي إخراجه من عزلته‏ ..

- ‏ عندئذ يبقى دور تنشيط العقل‏ ,‏ ويتم بتشجيعه علي القراءة وأداء بعض التدريبات الذهنية لتنشيط الذاكرة وزيادة التركيز والانتباه .

- وتنتهي هذه المرحلة بالعمل الجماعي .

- يلي ذلك اعتراف المدمن بخطئه في حق نفسه وأسرته ومجتمعه ليتمكن من إصلاح علاقته بالآخرين والتفكير في المستقبل‏‏ وتحسين حياته وظروفه المعيشية ‏.‏. وهنا يزيد النجاح من ثقة الفرد بنفسه‏.‏

- وفي هذه المرحلة تتم مناقشة أسباب الفشل وسبل تحقيق النجاح .‏

وهناك أدوية تحسن من الحالة النفسية ودرجة سعادة الفرد ‏,‏ وقد لوحظ أن مثل هذا البرنامج يحقق النجاح في نسبة تزيد على‏85%‏ من الحالات‏ " .

учимся рисовать мастер класс по изо