عليكم احترام رأي الأغلبية التي ستعلنها الصناديق

смотреть трейлеры фильмов 2013
"التغيير لابد أن يكون مخططا، ولا يجب أن نأخذ قرارات مصيرية وقت الغضب، حتى لا نندم عليها في المستقبل" بهذه الكلمات تحدث الدكتور هاشم بحري أستاذ ورئيس قسم الطب النفسي بجامعة الأزهر مع الإعلامي تامر شلتوت في برنامج "ماجيك بوكسي" على راديو نجوم "f-m" مساء أمس.

 

واعتبر أن ما يحدث في ميدان التحرير ظاهرة صحية في أن يعبر كل شاب عن وجهه نظره وفي الاعتصام أو المشاركة في الانتخابات من عدمه، لكن بشرط أن يكون الفيصل النهائي لاعتصامهم في ميدان التحرير صناديق الاقتراع، وأن تقبل الأقليه برأي الأغلبية التي اختارت بإرادة حرة نزيهة من يمثلها تحت قبة البرلمان.

كما اعتبر أن من حق الجميع في مصر إبداء الرأي فيما يحدث وكيف سيكون مستقبل مصر في إطار من الاحترام المتبادل وإجراء المناظرات العلمية مع الآخرين المختلفين في الرأي والتوجه، لأن التغيير لن يأتي بالجلوس في البيت وانتظار الفرج، بل سيأتي بجهاد أصحاب الأصوات العالية.

وأوضح أن ما حدث في ميدان التحرير يوم 25 يناير كان نتيجة طبيعية لما عانى منه الشعب من ظلم وقهر وضغط نفسي، فثاروا للتغيير الذي أخذ مراحل عدة كان أولها الإحساس بالظلم ثم بلورة الفكرة ثم الانطلاق بمشروع حارب الظلم ظهرت نتائجه في يناير 25 عن طريق الفيس بوك الذي حشد الناس وحرضهم على النزول للميدان ثم تبعه المليونيات التي غيرت خريطة مصر ومستقبلها.

وأشار إلى أن ثورة "الفيس بوك" كانت الحجر الأول الذي تم إلقاؤه في البحيرة ليحرك المياه الراكدة التي انطلقت وحررت الميدان من أخلاقيات سيئة، ثم حررت أرض الوطن من ظلم وفساد واستبداد، لكن للأسف وبعد 10 شهور من الثورة تحولت إلى "فكرة" مرة ثانية في ظل المجلس العسكري.

وطالب دكتور بحري ثوار مصر بالتحلي بضبط النفس، خاصة في أوقات الأزمات وأن يتحركوا في المساحة البينية ما بين الأسود والأبيض ولا يحكموا على الأمور من منطلق "أما أو لا"، وإن يتخلوا عن اندفاعهم وعنادهم وألا يعتدوا برأي فقط وأن يحترموا رأي الآخرين، بوصف حركة الشباب سريعة وثورية، تتناسب مع أعمارهم، وطالب من الجيل السابق أن يكونوا أكثر مرونة وتفهم لدور الشباب.

كما طالب بخلق قنوات اتصال وتواصل بين الجيلين ليستمع كل منهم إلى وجهة نظر الأخر، للاستفادة من خبرة الجيل القديم واستغلال طاقة الشباب فى الإنتاج فى محاولة لدمج الجيلين وغلق الفجوة فيما بينهم.

учимся рисовать мастер класс по изо