التحرش الجنسي

смотреть трейлеры фильмов 2013
الاعتداء على حرية الآخرين جريمة بكل المعاني ... والأشكال متعددة بدء من ابسط الحريات إلى أسوءاها ومن اخطر الاعتداءات هي هذا القهر الجنسي .

 

وفي مجال عملي تعرفت وتأثرت بمدي معاناة الإنسان الذي تعرض لهذه الأزمة في طفولته وبقيت أثارها النفسية لمدة طويلة في حياتها تؤذى مشاعره وتؤثر على علاقته بنفسه والآخرين ... أما الكبار بمعاناتهم شديدة فالفتاة التي تتعرض لهذه الجريمة يؤذيها المجتمع باتهامها ويدينها بأنها مسئولة نتيجة سلوكها ثم يذكرها دائماً بما حدث حتى يحموها من نفسها ومن الآخرين ... وهذا العلاج الظاهري والظالم يزيد من وطأة الجرم على الضحية ... ولكن ماذا نفعل للمتحرش الجنسي فأغلب الظن أننا نتركه بفعلته حتى لا نفضح أنفسنا ... رغم أن الإحصائيات تذكر أن نسبه عاليه جداً من البنات تتعرض لهذا التحرش تصل إلى 70 % منهن ... وأن كثيرات منهن محجبات ومنقبات ...

مرض التحرش الجنسي يحتاج أن تعرف أن هذا الإنسان المريض يقوم بفعلته بغرض أن يؤذى مشاعر الأخر وهو مثل اضطراب الساديه الذي يمنع المريض بعذاب وآلم الآخرين .

هذا النوع من الاضطراب يحتاج إلى تفاهم قوي المجتمع بكل فئاته من الشباب وأسرهم والمجتمع ( تعليم والصحة والداخلية والأحزاب ورجال الدين ).

حتى نرى كل هذه المؤثرات لنتعامل معها بفكر علمي .

ولكن في النهاية يجب توفير مكان متخصص وأمن وسري للتعامل مع هذه الأزمة طبياً ونفسياً لتخفيف من أثر التحرش على الضحية حتى نعيد لها ثقتها بنفسها واستمرارها في الحياة بشكل طبيعي .

ويمكن لمن تعرضت أو تعرضنا لهذه الأزمة أن يتصل بي عن طريق الإنترنيت أو الحضور لمقابلتي بمستشفى الحسين أو يوم الأثنين أو الأربعاء في مستشفى باب الشعرية مع التنسيق قبل الحضور من خلال الاتصال التليفوني بالعيادة 22728898 .

учимся рисовать мастер класс по изо