الغضب واحد والعلاج أنواع

смотреть трейлеры фильмов 2013

يتعرض الإنسان لكثير من الضغط النفسي الذي قد يصل به إلي ارتكاب جريمة ومن يكتمون غضبهم ربما يصابون ببعض الأمراض كالسكر والضغط وارتفاع الكوليسترول وفي النهاية لابد من حل..

هذا يختلف لدي شعوب العالم كل حسب طبيعته.. التفاصيل لدي د. هاشم بحري أستاذ الطب النفسي.يقول الدكتور هاشم بحري استاذ الطب النفسي:الغضب شيء طبيعي وصحي وهو ملازم للطبيعة البشرية لكن المهم السيطرة علي الغضب وكسر الأشياء نوع من التخلص من الضغوط النفسية واحد اشكال التعامل مع الضغوط.

لكن أولا لا يجب ان نعمم هذه المقولة علي جميع الناس لأن هناك شخصيات لديها قدر من الغضب والعدوان وفي نفس الوقت هذه الشخصيات لديها عنف بطريقة وحشية قد تستخدم التعبير عن الغضب بطرق أخري.

وأنا عشت بالخارج لفترة وشاهدت العديد من أشكال التنفيس عن الغضب منها المكلف ومنها غير المكلف بمعني أن معظم شعوب الدول الأوروبية لا تقدم علي التكسير لأنها بذلك تتكلف ماديا ورأيت بنفسي بعض الشعوب وهم يتعاملون مع الغضب عن طريق التكسير.

ففي أوروبا يتعاملون مع الضغوط الحياتية مثل الشعب اليوناني وهو يرقص ويسكر يقول كل ما في نفسه يصرح يوبخ نفسه أو يخاطب الشخص الذي سبب له الغضب وكأنه أمامه أو كما يقولون اللي في قلبه علي لسانه وأثناء الرقص يكسر الأطباق التي يتم تصنيعها خصيصا لكي يكسرها الشعب اليوناني عندما يشعر بالغضب.

وعند بعض الشعوب الأوروبية يكسرون السيارات القديمة.وعند الشعب النيوزيلاندي طرق غريبة للتنفيس عن الغضب منها تحطيم السيارات التي يشترونها بثمن رخيص لتكسيرها عند الشعور بالغضب ثم يرشونها بطلاء وتصبح شكلا فنيا في السيارة.

والشخصيات التي تصاب بغضب شديد يجب ان تخرج الضغط الموجود بداخلها وإلا سوف تصاب بأمراض نفسية جسمانية مثل مرض السكر ، الضغط ، الكوليسترول.

لذلك أنصح الأشخاص العاديين وخاصة المصابين بالأمراض التي ذكرناهاوأقول لهم بدلا من أن تكتم عصبيتك وغضبك عبر عنهما بأي طريقة.

وإذا شعرت أنك بكسر أي شيء، سوف ترتاح تتخلص من النرفزة والعصبية إذن اكسر أي شيء، المهم لا تكتم الغضب. والكسر أكثر أنواع التنفيس عن الغضب إقبالا لأن الشخص يري أن كسر شيء وتحطيمه كأنه الشيء الذي تسبب في غضبه.

وأحيانا يقول الشخص لا أستطيع التعبير عن غضبي لوالدي ووالدتي فماذا أفعل؟

لذلك اخترعت طريقة الكرة الكاوتش التي يمسكها الشخص الغاضب أو الذي شعر بغضب وتوتر ويمسك بالكرة ويضغط عليها بين يديه فيخرج الغضب.

وهناك طرق أخري منها مخدة مثلا تخيل أنها الشخص الذي يضايقك تحدث معها اضربها بالقلم طلع عصبيتك فيها.

وعلي ما أتذكر في الفيلم الأمريكي القديم كباريه كانت البطلة تذهب عند محطة القطار وعندما يقترب منها القطار تصرخ كنوع من اخراج كل الغضب الذي بداخلها.

وعلميا عندما يخرج الغضب سوف يستطيع التعامل مع حياته بشكل عادي لكنها ليست سوي مرحلة للتخلص من الضغط النفسي الحالي الذي أصابه.

ومن المهم ألا يستمر بهذه الطرق دائما بل يجب أن يستشير طبيبا نفسيا ليتم معالجته من الغضب الذي ينتابه خاصة اذا كان عصبيا وسريع الغضب لأنه في حالة استمراره بكسر الأشياء أو الصراخ أو أي طرق أخري فلن يعالج وستسوء حالته كل فترة.

أما الطريقة الصحيحة للتعامــــــــل مع الغضب والعصبية فهي العلاج النفسي عند الطبيـب وسوف يتم معالجته ويعرف كيف يتعامل مع الضغوط بشكل عام وكيفية التعامـــــل مـع الأزمات.

учимся рисовать мастер класс по изо