على عهدة دراسة كندية.. مشاركة الزوج في الأعمال المنزلية تعزز قدرته الجنسية

смотреть трейлеры фильмов 2013

كشفت دراسة كندية حديثة، أن الأزواج الذين يشاركون زوجاتهم في القيام بالأعمال المنزلية يتمتعون بحياة جنسية أفضل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجاتهم، مقارنة بمن لا يشاركون في الأعمال المنزلية. وأوضح الباحثون بجامعة ألبرتا في كندا، أن الأعمال المنزلية التقليدية مثل غسل الأطباق، وتنظيف الحوائط والأرضيات، تعزز قدرة الرجال الجنسية.

ولكشف العلاقة بين قيام الرجال بأعمال منزلية، وتحسن قدرتهم الجنسية مع زوجاتهم، استعرض الباحثون بيانات 1338 من الأزواج، على مدار عام كامل، ووجدوا أن علاقة الرجال بزوجاتهم جنسيًا تتحسن كلما قام الرجال بمشاركة زوجاتهم في الأعمال المنزلية.

وقال الدكتور مات جونسون، قائد فريق البحث بجامعة ألبرتا، إن النتائج التي توصل إليها، تفيد بأن الأزواج الذين يرغبون في تحسين علاقتهم الحميمة بزوجاتهم، عليهم القيام بجزء من الأعمال المنزلية، وكانت دراسة ألمانية أجريت مؤخراً، أظهرت أن الأعمال المنزلية للرجال بمثابة سلاح فعال لحرق ‫السعرات الحرارية، وهو أمر يلعب دورا مهماً في الحفاظ على وزن صحي والتحلي بالنشاط.

تنظيف النوافذ لمدة ساعة يساعد على حرق 320 سعرًا حراريًا

وأوضحت أنه يمكن لشخص بالغ يزن 70 كيلوجرام حرق 600 سعر ‫حراري تقريبًا بعد ساعتين من الأعمال المنزلية، أي ما يعادل ممارسة ساعة ‫من رياضات قوة التحمل.

وأشارت إلى أن تنظيف ‫النوافذ لمدة ساعة يساعد على حرق قرابة 320 سعراً حرارياً، ‫‫ومن خلال 30 دقيقة من الكنس و15 دقيقة من المسح يمكن حرق 200 سعر حراري.

ويوضح د. هاشم بحري، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، أنه بشكل عام تساعد ممارسة الرياضة وبذل مجهود بدني في تحسين القدرة الجنسية لدى الرجل، فممارسة الرياضة بانتظام تساعد على تدفق الدم في الشرايين والعضو الذكري وبالتالي تقوية الانتصاب، كما أنها تمثل محسنا قويا وفعالا للقدرة الجنسية وأيضاً تجعل الجسم مليء بالطاقة وتساعد في إفراز هرمون "الأندروفين" وهو المسئول عن الشعور بالسعادة وتحسين الحالة المزاجية وهو ما ينعكس بالإيجاب على أداء الرجل الجنسي مقارنة بالرجال الذي لا يمارسون أي مجهود بدني فدائماً ما يشعرون بالخمول والإرهاق ويكونون أكثر عرضة لمواجهة المشكلات الجنسية .

ويضيف بحري أن من ناحية أخرى لا يجب الإفراط في ممارسة الرياضة والمجهود البدني خاصة قبل العلاقة الحميمية والذي يأتي بنتائج سلبية، حيث أن زيادة معدل النشاط البدني والمجهود العضلي عن الحد الطبيعي يسهم قد يسبب إصابة الرجل بتشنج وشد عضلي كما يصيبه بالإرهاق والإجهاد البدني وهو ما يؤثر بالسلب على أدائه الجنسي .

учимся рисовать мастер класс по изо