«العجز الجنسي وسن اليأس».. 7 أسباب تؤدي إلى خيانة الزوجة

смотреть трейлеры фильмов 2013

بعض الزوجات يقعن في الخطيئة لعدة أمور تحدث عنها الطب النفسي وفي حديث كل من الدكتور هاشم بحري، رئيس قسم الطب النفسي بجامعة الأزهر، والدكتور هانى مصطفى أخصائى علم الاجتماع التحليلى، مع "لايف - التحرير" اتفقا على أن الخيانة الزوجية قد تحدث لبعض الأسباب أهمها 7 تتمثل في الآتي:

1- افتقادها للعاطفة
هي أهم نقاط الضعف في شخصية المرأة، ويظهر افتقادها للعاطفة من زوجها، في زاويتين، الأولى: غضبها المستمر تجاه زوجها وإثارة المشاكل معه دون مبررات، والزاوية الثانية: غضبها الشديد من نفسها، نتيجة بحثها عن إقامة علاقة مع آخر.

2- غياب الزوج المتواصل عن المنزل ولفترات طويلة
فالمرأة تحتاج دائما إلى الشعور بالآمان والطمأنينة والحماية، وهو ما تفتقده في حالة غياب الزوج، بالإضافة إلى شعورها بالرغبة الجنسية "فللمرأة شهوة كما للرجل".

وروى مالك في الموطأ عن عبد الله بن دينار قائلا: "عمر بن الخطاب، سأل ابنته حفصة: كم أكثر ما تصبر المرأة عن زوجها؟ فقالت: ستة أشهر، أو أربعة أشهر، فقال عمر: لا أحبس أحداً من الجيوش أكثر من ذلك"، أي أنه منع وجود أي شخص في الجيش أكثر من 6 أشهر.

3- العجز الجنسي أو الممارسات الشاذة
إذا كان الزوج يعاني من "عجز جنسي"، قد يتسبب ذلك في إقامة الزوجة علاقة جنسية مع غيره لإشباع رغباتها، وإذا أجبر الزوج زوجته على ممارسات جنسية شاذة، قد تضطر إلى البحث عن غيره، لتعويضها عن احتياجاته.

4- سن اليأس
هناك عددًا من السيدات أصحاب شخصية مضطربة، تغضب كثيرا إذا ما رأت أن زوجها يحاول أن يشعرها بحقيقة كبر عمرها، فتلجأ إلى آخرين كي تثبت لنفسها أولا أنها ما زالت قادرة على "الإمتاع"، وتبحث باستمرار عن جذب اهتمام من حولها.

5- قلة إيمان الزوجة
وهو واحد من أهم الأسباب، فبدونه تصبح الكثير من الأمور بها التباس.

6- الدعم الاقتصادي
هناك بعض السيدات يلجأن للخيانة كنوع من أنواع الدعم الاقتصادى، لشراء ما يعجز عنه زوجها من هدايا ومستلزمات بالمنزل، وهناك الكثير من هذه الحالات.

7- العلاقات المحرمة في الأفلام والمسلسلات
يعد تضمين عدد كبير من الأفلام والمسلسلات علاقات غير شرعية في السنوات الأخيرة، بل وتبريرها أيضا ضمن السياق الدرامي، ضاعف بشكل كبير حالات خيانة الزوجة لزوجها.

учимся рисовать мастер класс по изо