بعض الرجال يفضلونها «غبية»

смотреть трейлеры фильмов 2013

الرجل لا يفضل المرأة الذكية.. جملة اتفق عليها البعض وأنكرها الكثيرون، لكن هذا ما أثبتته دراسة أمريكية حديثة ذهبت نتائجها إلي أن معظم الرجال لا يفضلون الدخول في علاقة مع امرأة تتفوق عليهم في الذكاء، حيث كشف استطلاع موسع للرأي استندت عليه نتائج دراسة أجرتها ثلاث جامعات أمريكية في نيويورك وكاليفورنيا وتكساس، أن الرجال لا يمانعون في الارتباط بالمرأة الأذكي منهم، إلا أن اختبارات السلوك الموازية للاستطلاع أثبتت العكس.


قامت الدراسة بإخضاع كل رجل لاختبار ذكاء بشكل منفصل ثم إخباره بعد ذلك بوجود امرأة حصلت علي نتائج أعلي أو أقل منه في نفس الاختبار، وأعرب معظم الرجال في هذه الحالة عن استعدادهم للتعرف علي امرأة أذكي إلي جانب تلك التي حصلت علي نتائج أقل في الاختبار.
لكن رد فعل الرجل اختلف تماما، عند وجود امرأة حققت نتائج أعلي منه في نفس الغرفة، فعندما طلب من الرجل فتح حوار مع هذه المرأة، لاحظ القائمون علي الدراسة أن معظم الرجال كانوا علي قدر كبير من التحفظ علي العكس عند وجود امرأة قيل لهم إنها حصلت علي نتيجة أقل منهم في اختبار الذكاء.
كما وصف معظم الرجال، النساء اللواتي قيل لهم إنهن حققن نتائج أعلي في اختبار الذكاء، بأنهن غير جذابات وأعربوا عن رفضهم لمواعدتهن، ويبدو أن عدم الالتفات للمرأة الذكية سلوك متفق عليه من قبل الرجال وتنكره السيدات.
"هي" استطلعت آراء مجموعة من الشباب المصري للوقوف علي مدي انطباق نتائج هذه الدراسة علي المجتمع المصري، حيث قال عادل مصطفي (28 عاما)، إن الرجل هو الذي يدير العلاقة بينه وبين الطرف الآخر، لذلك لابد أن يتمتع الرجل بالحكمة ومعرفة كيفية إدارة الأمور، فهو العقل المدبر وأي رجل يحب هذا الشعور الذي يمنحه الثقة في النفس واحتوائه للعلاقة، فإذا كانت المرأة تفوقه في الذكاء فمن المؤكد أنها ستقوم بسحب مهام من المفترض أن يقوم هو بها وذلك قد يعرضه إلي فقدان الثقة بنفسه.
فيما يري محمد عزت (29 عاما) أنه عندما تتمتع المرأة بقدر من الذكاء غالبا تكون حياتها الزوجية ناجحة، لأن المرأة عليها قدر كبير من المسئوليات، فإذا اتصفت بالذكاء كان لديها القدرة علي تجاوز المصاعب التي تمر بحياتها الزوجية، وذلك لابد أن يكون سببا في سعادة الرجل حتي ولو كانت تفوقة ذكاء.
في حين تؤكد داليا إبراهيم (28 عاما)، أن معظم الرجال يميلون إلي المرأة الأقل ذكاء منهم، في تصورهم أن ذلك يضمن له قيادة العلاقة بينهم مع أن في تصوري أن ذلك يزيد من جمال المرأة ولا يقلل إطلاقا من قدر الرجل.
من جانبه، يقول أستاذ علم النفس جامعة الأزهر، الدكتور هاشم بحري، إنه لا يمكن التسليم بأن جميع الرجال يخشون المرأة الذكية، فالرجال أنواع عدة وبالطبع تختلف شخصيتهم، فمنهم من يرفض المرأة الذكية أو الطموحة لاعتقاده أن ذلك يقلل من قدره ودوره في الحياة، ومنهم من لا يرفضها وقادر علي التعامل معها مقتنعا أن المرأة لابد أن تتمتع بالذكاء، حيث إن للذكاء أنواع فنجد أن المرأة يمكن أن تتمتع بهم جميعاً أو بأنواع منه.
يتابع: هناك الذكاء العاطفي والذكاء الوجداني والذكاء الاجتماعي، وإذا نظرنا إلي الرجل نجد أنه يريد كل ذلك في المرأة، فهو يريد أن تفهمه المرأة من كلمات قليلة وتكون قادرة علي إدارة المنزل في غيابه وهو ذكاء اجتماعي، كما يريد أن تحتوي مشاعره بإيجابياتها وسلبياتها وهو ذكاء عاطفي ووجداني، لذلك فإن الرفض ليس للمرأة الذكية بالمعني الحرفي، لكن لمن تفوق ذكاء وقدرات الرجل.

учимся рисовать мастер класс по изо