دراسة: المرأة تبكي أكثر من الرجل

смотреть трейлеры фильмов 2013

أكدت دراسة حديثة بجامعة تلبرغ الهولندية، أن دموع المرأة أضعاف دموع الرجل، فبكاء النساء يتراوح ما بين "30-64" مرة سنويًا في مقابل "6-17" مرة بالنسبة للرجل.

وأشارت الدراسة إلى أن بكاء المرأة يستغرق مدة أطول من الرجل، فبكاء المرأة يمكن أن يستمر لمدة 6 دقائق، بينما يستمر البكاء عند الرجل دقيقتين إلى ثلاثة.

واستندت الدراسة إلى الأسئلة التي وجهت لأكثر من خمسة آلاف شخص في 37 دولة، حول طريقة استجابتهم العاطفية في مختلف المواقف، وأظهرت الإجابات أن الرجال بكوا 66% منهم أقل من خمس دقائق و24% ما بين 6 و15 دقيقة بالنسبة للنساء، كما كانت دموع 11% من النساء لمدة أطول تراوحت ما بين 16 إلى 30 دقيقة مقابل 5% من الرجال.

وعلل الباحثون ذلك بأن مشاهدة النساء للأفلام الرومانسية وميلهم إلى مشاهدة الدراما وقراءة الشعر والروايات أهم الأسباب في بكاء النساء أكثر من الرجال.

واتفق الدكتور هاشم بحري، أستاذ الصحة النفسية بجامعة الأزهر، فيما جاءت به الدراسة، مضيفًا أن مشاعر المرأة أكثر ظهورًا وأصدق تعبيرًا من الرجل، وخاصة في المجتمع العربي، كما أنها سريعة الغضب وسريعة التعبير عن تلك المشاعر وخاصة بالبكاء .

من جهة أخرى، نفى بحري ما قد تشير إليه بعض الدراسات بأن كثرة دموع المرأة يرجع لزيادة هرمون "البرولاكتين" الذي تفرزه الغدة النخامية المرتبطة بالعاطفة، وتمتلك المرأة معدل أعلى من هذا الهرمون مقارنة بالرجل، مؤكدًا أن الهرمونات ليست هي ما يحرك الإنسان، وخاصة أن هناك من الرجال من يحمل هرمونات ذكورة عالية جدًا وهو غير مقبل على الجنس وكذلك بالنسبة للمرأة.

учимся рисовать мастер класс по изо