.. ليلة رومانسية مع راغدة شلهوب في عيد الحب

смотреть трейлеры фильмов 2013

سهرة رومانسية، قدمتها الإعلامية راغدة شلهوب احتفالاً بعيد الحب، وذلك في برنامجها "كلام في سرك" على قناة "الحياة -2"، عندما قدمت صورًا مختلفة من قصص واقعية للحب عبر ضيوفها، فكانت البداية مع ثنائي متقدم في السن لزوجين يعيشان حياة العشاق، رغم زواجهما الذي قارب الـ 50 عامًا، وأيضًا ثنائي شاب للحب من خلال خطيبين في بداية ارتباطهما، وهما "محمود رضا" وخطيبته "شروق"، حيث تمت الخطوبة منذ عدة أيام وتواجدت كاميرا البرنامج خلال الأجواء التي رسمها "محمود"، عندما ذهب إلى منزل أسرتها ليطلبها للزواج.

 

وفي هذا السياق، قال خبير التنمية البشرية، د. نهاد رجب، إن الحب عبارة عن تفاعلات كيميائية تنتاب الإنسان عندما يجد الارتباط الأبدي مع هذا الشخص، وهو علاقة طاهرة نقية مليئة بالشفافية، ويجب أن يكون في علاقة الحب تنازلات بين الطرفين، لافتًا إلى أن الانفصال المؤقت في العلاقة يُحدث نوعًا من الانتعاش العاطفي.

أما الاستشارية النفسية، د. أمل محسن، فأوضحت أن الحب هدية من عند الله، وقائم في الأديان، وقالت: "الحب أقوى طاقة في الوجود، وهناك مصحات في الخارج يقوم علاجها على الحب"، مشيرة إلى أن الحب يكون حافزًا لأي سلوك مستقبلي، لاسيما مع المفاجآت التي تولد السعادة وتخرج بنا من الحياة التقليدية، لأنه كلما كان هنا تجديد، ينضج هذا الحب بنجاح.

وأشارت "محسن"، إلى أن التغير من طرف تجاه آخر في العلاقة العاطفية يؤثر على الحب ويبدده بشعور سلبي، مشددة على ضرورة تقديم مجهودات للحفاظ على حالة العشق، لتزيد الألفة والود وإيجابية المشاعر.

فيما قال أستاذ ورئيس قسم الطب النفسي بجامعة الأزهر، د.هاشم بحري، إنه دائمًا ما تكون مشاعر المرأة أقرب، والرجل يشعر أحيانًا بأن التعبير عن المشاعر يعتبر نوعًا من الضعف، موضحًا أن السلوكيات المعبرة عن الحب أهم من الكلمة نفسها، والتكامل بين الكلمة والفعل، يوصل الرسالة بين الزوج والزوجة أن الطرف الآخر يحبه بشكل حقيقي.

أجواء الحلقة طغى عليها الرومانسية بامتياز، وذلك من الديكورات المبهجة التي سيطر فيها اللون الأحمر الذي يرمز لعدة معانٍ في هذه المناسبة، بالإضافة إلى الورد الأحمر الذي انتشر داخل البلاتوه، وأيضًا تواجد هذا اللون في الملابس التي ظهرت بها "راغدة" تماشيًا مع هذه المناسبة.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: بالفيديو.. ليلة رومانسية مع راغدة شلهوب في عيد الحب

учимся рисовать мастер класс по изо