محلل نفسي: سن "الإعدادية" مناسبة لغرس مفاهيم الأمن داخل فرد الشرطة

смотреть трейлеры фильмов 2013

أكد الدكتور هاشم بحري، رئيس قسم الطب النفسي بجامعة الأزهر، أن "تعديل قانون الشرطة باستحداث معاون شرطي من حملة الشهادة الإعدادية يؤكد أن وزارة الداخلية بحاجة لتعبئة جديدة بجهازها الأمني، لظروف راهنة تمر بها مصر وتحتاج صحوة أمنية"، لافتا إلى أن "تأهيل حاملي الإعدادية سيتم من خلال تدريبهم وتهيئتهم لهذه الوظيفة بالتمرين لفترة زمنية كافية حتى يكون على قدر المهام التي سيقوم بها".

وقال بحري، في تصريح لـ"صدى البلد"، إن "صغر سن فرد الشرطة الجديد سيسهل عملية غرس المفاهيم الأمنية والثقافة المطلوبة للتعامل مع المواطنين على عكس مايتصور البعض".

وأضاف: "ليست الشهادة التي ستحول دون تحقيق تلك الوظيفة أو ستتسبب في خلل في الجهاز الأمني، لاسيما أن العديد من ضباط الشرطة لم يتخرجوا من أكاديمية الشرطة، وكانت من كليات أخرى وبالتدريب والتطبيق خلال عملهم تهيأوا لذلك".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر أمس، الاثنين 16 ديسمبر 2014، قرارًا بقانون بتعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة الصادر بالقانون رقم 109 لسنة 1971.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن القرار بقانون يستهدف استحداث فئة جديدة ضمن أعضاء هيئة الشرطة بمسمى "معاون أمن"، يتم تعيينهم وتأهيلهم وفقًا لأسس ومعايير خاصة للاستفادة من حملة الشهادة الإعدادية ذوى القدرات الصحية والنفسية والرياضية المؤهِلة لعمل رجل الشرطة.

учимся рисовать мастер класс по изо