كيف تختار شريك حياتك الأنسب لشخصيتك؟

смотреть трейлеры фильмов 2013

يتسرع كثير من الشباب والفتيات عندما يضعون هدف الإرتباط، فيسعي الشباب وراء الفتاه الجميلة بينما توافق الفتاه علي أقرب عريس مناسب حتي تهرب من شبح العنوسة .

ويوضح دكتور هاشم بحري رئيس قسم الطب النفسي بجامعة الأزهر أن قرار إختيار شريك الحياه الأنسب لشخصيتك يرجع لمعرفة الشخص بشكل صحيح لذاته وسمات شخصيته ومميزاتها وعيوبها وما تحبه وما تبغضه ، فهذا يسهل عليك تحديد ما تريده من الطرف الآخر وقراءه صفات الشخص الأنسب التي تكملك .

فمثلا إذا كنت لا تحب التعامل مع الأشخاص الأنانية فلابد أن تدقق في إختيار شريك حياه لا يتمتع بالأنانية كطبع أساسي في شخصيتة ، ويكمل لا تغض الطرف عن العيوب التي تظهر في الشريك خلال فترة الخطوبة ، فهذه هي طباع الشخصية ولا تتغير تتغير بعد الزواج مهما زعمنا قدرتنا علي تغيير الطرف الآخر.

ويشير إلي أهمية الشعور بالإرتياح والسكون للشخص أو النفور منه منذ الوهلة الأولي وزيادة ذلك الشعور داخل الإنسان أو قلته مع الوقت.

ويضيف .. تجارب الزواج في المجتمع المصري حديثا أثبتت أن التسرع في إتخاذ قرار الزواج دون تدقيق في الإختيار يؤدي إلي إرتفاع معدلات الطلاق خلال السنة الأولي للزواج .

وينصح د. هاشم بعدم التصنع تماما خلال فتره الخطوبة من كلا الطرفين ، حتي لا يصطدما بطباع بعضهما الحقيقية بعد الزواج ، وكذلك ينصح بفتره خطوبة لا تقل عن سنه فخلالها تظهر الطباع السلبية الحقيقية للإنسان كالبخل والكذب ,كذلك الطباع الإيجابية كالصبر والأمانة وغيرها.

учимся рисовать мастер класс по изо