خطوات لحماية الطفل من الشذوذ الجنسى

смотреть трейлеры фильмов 2013

تتجاهل عدد كبير من الأمهات ما يقوم به أطفالهن من حركات ومؤشرات قد تنذر بالميل إلى الشذوذ الجنسى، ولا ترغب الأم عادة فى الانتباه إلى بعض الشكاوى التى قد ترد إليها عن سلوك الطفل الجنسى سواء فى المدرسة أو مع الأصدقاء وقد تتجاهلها ولا تعيرها اهتماما رغبة فى إنكار وجود أى مشكلة يعانى منها الطفل, رغم أنها يمكن أن تقى طفلها من تطور هذه المؤشرات التى قد تصل إلى حد شططه الجنسى ببعض الخطوات البسيطة.

يقدم الدكتور فؤاد عبد العزيز استشارى الطب النفسى بعض النصائح للتغلب على أى بوادر لدى الطفل للشذوذ الجنسى تتمثل فى:
عدم دفع الطفل لارتداء ملابس مغايرة لجنسه فبعض الأمهات قد يجعلن أطفالهن الذكور يرتدين ملابس شبيهة بملابس البنات والعكس، وهذا خطأ شديد تقع فيه الأم خاصة مع تزايد إدراك الطفل.

تجنبى عزل طفلك عن الجنس الآخر فبعض الأمهات يدفعن أطفالهن لعدم الاحتكاك بالنوع الآخر مما يجعله يبنى عالمه وعلاقاته على وجود نوع واحد ومن ثم قد يتطور الأمر بعد ذلك للشذوذ الجنسى.

تجنبى تعنيف طفلك قدر الإمكان حتى لا ينحرف سلوكيا فبعض الأمهات قد يستخدمن الخراطيم والعصا فى معاقبة الطفل وهذا له أثر سلبى على الطفل قد يدفعه للانطوائية ومعاداة المجتمع.

احرصى على مصادقة طفلك حتى يقص لكى كل ما يدور حوله أى كونى صديقة له بدلا من تعنيفه حتى لا يلجأ لمصاحبة غيرك وقد يكون الآخر غير أمين عليه.

أكسبى طفلك مهارات الاعتماد على النفس حتى يكون قادرا على التصرف فى مختلف الأمور الحياتية.

احرصى على تخصيص يوم بالأسبوع للنزهة واحرصى على وجود الجو الأسرى بالمحافظة على الشكل العام لكى ولزوجك أمامه, وكونى وزوجك قدوة له فليس من المنطقى أن تطالبيه بعدم الكذب ويراكما تكذبان أمامه.

أشركيه بنشاط اجتماعى ينمى مهاراته الذهنية وبذلك تضمنين عدم انجراف طفلك للشذوذ الجنسى.

учимся рисовать мастер класс по изо