د.هاشم بحرى: الغيرة والشك وراء 80% من حالات الطلاق

смотреть трейлеры фильмов 2013

يعتبر الشك والغيرة من الأمور التى تسبب المشاكل والخلافات الزوجية لما يترتب عليهما من سلسلة من الضغوط النفسية والمشكلات بين الزوجين.

ويوضح دكتور هاشم بحرى أستاذ الطب النفسى أن الشك والغيرة بقدر ما هما مدمران للحياة الزوجية فأنهما يحتويان على عدد من الدلالات الأخرى حيث يعكسان عدم الثقة بالنفس ويكونا مبررا للأرق والمشاكل بين الطرفين، فالغيرة إن زادت عن الحد المعقول تتحول لاضطراب نفسى ينعكس على تصرفات الطرفين.

لذا ينصح بحرى الطرفين بالحذر قدر الإمكان والبحث عن الصفات الإيجابية الموجودة بالشخصية فذلك يمنح الطرفين قدرا من السعادة الحقيقية.

ويضيف تمثل المشاكل الاجتماعية بين الزوجين خاصة فى بداية حياتهم الزوجية سلسلة من المشاكل الاجتماعية، وتعد الغيرة- وفقا لعدد من الدراسات- المحرك الأساسى للشك والذى يتحول عقب ذلك للطلاق فى 80 فى المائة من الطلاقات الحديثة.

وينصح بحرى بضرورة التقليل قدر الإمكان من البحث عن عيوب الآخر بجانب تجنب التفتيش المستمر لأنه غالبا ما يتحول لمشاكل، واستخدام الكلمات الرقيقة التى من شأنها أن تقلل الفجوة بين الطرفين وتحكيم العقل فيما يصدر من مشاكل فذلك يقلل الغيرة، مع ضرورة بحث الطرفين عن الجميل فى شخصية كل منهما فذلك يخلق نوعا من الرضا والتوافق مع الذات، فكلما كنت هادئا زالت فجوة المشاكل بين الطرفين كما أن الصوت العالى يسبب نوعا من الخلل النفسى ويكون محركا فعالا للغيرة.

учимся рисовать мастер класс по изо