أستاذ طب نفسى: المشاكل الزوجية مرتبطة بالعلاقة الجنسية بين الزوجين

смотреть трейлеры фильмов 2013

تكثر المشاكل بين الزوجين وأحيانا لا يعرفان الأسباب الحقيقية وراءها، وقد تحدث الاضطرابات لأسباب تافهة يستغربها الزوجان, وأكد خبراء الطب النفسى أن العلاقة الجنسية تكشف طبيعة الحياة بين الزوجين وسبب كثرة المشكلات بينهما.

يوضح الدكتور هاشم بحرى أستاذ الطب النفسى، أن ما يحدث بالفراش يؤثر على الحياة الزوجية بكل تفاصيلها ومشكلاتها, وأن الأخطاء التى يقوم بها الزوجان أثناء العلاقة الحميمة كأن ينفر أحدهما من الآخر وقت الجماع أو يظهر عدم رضاه عن الطرف الآخر، سواء من رائحته أو شكله وأدائه، من شأنها أن تنعكس على الحياة ويعجل من نهاية الحياة الزوجية.

وينصح "بحرى" بضرورة وجود حوار مشترك بين الزوجين يصارح كلاهما الآخر بما يشعره من مشاكل، وبذلك يمكنهما تفادى الخلاف، فالزوجة ترغب دوما من زوجها الشعور بالحنان، كما أن الزوج يطلب من زوجته أن تشعره بأنه محور اهتمامها, فالرجل يفضل المرأة التى تظهر إعجابها بما يقوم به أثناء العلاقة، فتشعره أنه أفضل رجل فى العالم والمرأة تحب الرجل الذى يشعرها بأنوثتها.

ويضيف أن هناك عددا من الدراسات التى أجريت على عدد كبير من المتزوجين، تبين أن من يشعر بالرضا فى العلاقة الحميمة يكون راضيا عن علاقته الزوجية، ومن يعانى من أزمات فى علاقته الجنسية يكون سريع الغضب والانفعال لأتفه الأسباب.

учимся рисовать мастер класс по изо