للطلبة.. تعرف على أسرار تفوقك في الثانوية العامة

смотреть трейлеры фильмов 2013

الرهبة والخوف من الامتحانات أمر طبيعي يصاب به جميع الطلبة، وخاصة طلبة الثانوية العامة والتي تعتبر من أكثر المراحل الدراسية الصعبة في حياة كل طالب.

ومع بدء امتحانات الثانوية العامة، يقدم الدكتور هاشم بحرى، أستاذ الأمراض النفسية، بعض النصائح للتغلب على قلق والخوف أثناء الامتحانات لجميع طلاب وطالبات الثانوية وذلك لضمان الحصول على أعلى الدرجات.

و يقول الدكتور هاشم بحرى، ﻻبد أن يعتبر كل طالب وطالبة فترة الامتحانات من أجمل الفترات التي يمر بها خلال تجربة الثانوية العامة، لذلك يجب أن يبتعد تماما عن التوتر والقلق وأن يقوم بتنظيم وقت المذاكرة بشكل يتناسب مع قدراته الجسمانية، أو بمعنى آخر يجب أﻻ يقوم الطالب بإرهاق نفسه زيادة عن اللزوم حتى يتمكن من التركيز والحل الصحيح في الامتحانات.

ثانيا ﻻبد أن ينام الطالب من 6 إلى 8 ساعات يوميًا ويفضل أن يكون ذلك في فترة الليل وأن يجعل المذاكرة والمراجعة في الصباح حتى يكون العقل مستعدا ونشطا للتحصيل.

و يضيف الدكتور هاشم، أن من أصعب الأيام على طلبة الثانوية العامة هي ليلة ما قبل الامتحان والتي يفضل أن يكون الطالب فيها أكثر هدوءا وأن يعلم أن التفوق والحصول على أعلى الدرجات لن يأتى بالتوتر والخوف ولكن يكتبه ربنا سبحانه وتعالى لكل شخص، فهنا ﻻبد من الارتخاء التام ومراجعة المادة بهدوء دون توتر أو قلق.

учимся рисовать мастер класс по изо