أستاذ علوم سياسية: المعارضة البريطانية وراء تحقيق لندن فى أنشطة الإخوان

смотреть трейлеры фильмов 2013

قال الدكتور جمال سلامة أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس، إن أنشطة جماعة الإخوان الإرهابية فى لندن تكون تحت نظر السلطات البريطانية، ووفقا لاتفاق بين بريطانيا والجماعة بشأن الأنشطة الخارجية التى تمارسها الجماعة من مكتبها فى لندن.

وأضاف سلامة فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن أية أنشطة تقوم بها جماعة الإخوان دون علم السلطات البريطانية يثير هواجس لدى الإدارة البريطانية، مما يدفعها إلى فتح تحقيقات فى أنشطة الجماعة فى لندن.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس أن الإخوان لديها أنشطة فى ألمانيا وتركيا وقطر وعدد آخر من الدول، وجميع أجهزة استخبارات تلك الدول على علم بما تفعله الإخوان فى أراضيها وفقا لأجندة أرضت بها قيادات الجماعة والسلطات فى تلك الدول.

وأشار إلى أن هناك رصدا لتحركات الإخوان فى لندن، وعندما شعرت السلطات فى بريطانيا أن هناك أنشطة تقوم بها الجماعة دون علم السلطات أمرت بالتحقيق.

وعدد أستاذ العلوم السياسية أسباب فتح التحقيق، لافتاً إلى أن السلطات البريطانية حاولت إرضاء المعارضة لديها والتى تعرضت على تواجد الإخوان بكثافة داخل الأراضى البريطانية، كما يوجد ضغط خارجى على لندن، مرجحاً أن تكون السعودية ضغطت على بريطانيا لفتح التحقيق، وقدمت بعض الملفات التى تفيد ذلك، لافتاً إلى أن قرار حظر أنشطة الجماعة فى بريطانيا قد يكون صعباً فى الوقت الحالى.

учимся рисовать мастер класс по изо