لغة الجسد تفضح حقيقة ثقة أحمد عزّ

смотреть трейлеры фильмов 2013
ثبات موقفه والقوة النفسية التي ظهر بها أحمد عز خلال حلقته مع عمرو الليثي في برنامج "بوضوح"، أثارا حالة كبيرة من الجدل، خاصة أنهما لا يتماشيان مع حجم الأزمة التي يمرّ بها والضغط النفسي المفروض عليه، سواء أكان بريئًا أم لا.

 

وحاولنا تحليل الأمر من جهة نفسية، لذا تحدثت "نواعم" إلى الدكتور هاشم بحري، أستاذ الطب النفسي في جامعة الأزهر، الذي أكد أن عزّ في هذه الحلقة بذل محاولات مستميتة من أجل الظهور بشكل الواثق بنفسه إلى حد كبير، وبأن هذا ظهر في لغة الجسد التي كانت متماشية ومتّسقة مع الحديث، حيث لم يتلعثم في الكلام أغلب الوقت وحتى نظراته كانت مباشرة إلى عيني عمرو الليثي.

وأضاف د. بحري أن ثبات عز في الحلقة لا يعني براءته، لأن من الواضح أنه تدرّب على الظهور بهذا الشكل مسبقًا قبل الحلقة، خاصة أن مهنة عزّ الأصلية هي التمثيل وأن التدريب على الثبات والثقة ليس بالصعوبة التي يتخيّلها البعض، مشيرًا إلى أن بعض القادة في السياسة والاقتصاد يحصلون على دورات في الكذب حتى لا يظهر عليهم أثناء إدلائهم بتصريحات غير حقيقية، وعلينا ألا ننسى أن وظيفة عزّ هي التدريب على اللغة الجسدية والنفسية.

وفي النهاية، اختتم حديثه بأن ذلك أيضًا لا يعني إدانة عزّ فهو يحاول الحفاظ على صورته أمام الجمهور ولكن الحقيقة لا يعلمها إلا الله.

учимся рисовать мастер класс по изо