هاشم بحري: كاريزما المرشحين للرئاسة ستحدد من هو رئيس مصر

смотреть трейлеры фильмов 2013
أكد الدكتور هاشم بحري، رئيس قسم الطب النفسي بجامعة الأزهر، أن مدى قبول المصريين لرئيسهم القادمن وتقبل شخصيته هو العامل الأبرز فى اختيار رئيس مصر القادم، مشيراً إلى أن "الكاريزما" ستلعب دور هام فى من سيكون الرئيس للبلاد.

 

أضاف «بحري»، خلال لقاءه بالإعلامية هناء سمري فى برنامج «البداية» على فضائية «أونست»، أن الشعب المصري مجهد نفسياً حالياً، إلا أننا كدولة لن يؤثر ذلك عليها لأننا دولة عريقة تعقل مستقبلها وليست لعبة فى يد أحد، علىحد قوله.

وعن مشكلة العنف المنتشر فى الجامعات، شدد بحري، على أن القوانين الجديدة والتواجد الأمنى لن تحل المشكلة، ولكننا بحاجة إلى التعامل النفسى مع الطلاب وامتصاص غضب بعضهم، مشيراً فى الوقت ذاته أن من يقومون بأعمال عنف هم قلة فى حين تواجد آلاف الطلاب الحريصين على دراستهم.

وتابع: أن بعض الطلاب يريدون أن يشعرون بذاتهم بأنهم تخطوا مرحلة الشباب والصغر إلى مرحلة التأثير فى الدولة، وهو ما ينبغى التعامل معه عبر إنشاء مجلس إدارة الأزمات فى مختلف الجامعات لمواجهة تظاهرلطلاب بالشكل السليم.

وعن نفسية الطلاب المعتقلين، أكد بحري، على ضرورة إجراء مصالحة مع أنفسهم، مشدداً فى الوقت ذاته على ضرورة أن يلاقى البلطجية المتورطين فى الأحداث عقابهم ليكونوا عبرة لمن يأتى بعدهم.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - هاشم بحري: كاريزما المرشحين للرئاسة ستحدد من هو رئيس مصر القادم

учимся рисовать мастер класс по изо