المنبهات والشخير من عوامل الإصابة بالقلق أثناء النوم

смотреть трейлеры фильмов 2013
هل تعرضت للأرق، هل فشلت فى الحصول على قدر كاف من النوم، وما هى الأسباب التى تقودك لهذا الأمر؟؟؟ كلها أمور تشغل بال الكثيرين، ممن يعانون من الأرق فى النوم.

 

الدكتور هاشم بحرى أستاذ الطب النفسى يرصد الأسباب الحقيقية للقلق، والتى يعانى منها الكثيرون من البشر، موضحا أن هناك ثلاثة أنواع من الأرق، منه ما هو مؤقت، وهو يدوم ما بين يوم وأسبوع، ويعانى منه النسبة الكبيرة من البشر، وهناك أرق حاد، وهو الذى تطول مدته، أما الأرق الذى لابد له من علاج وهو الأرق المزمن الذى يمتد لسنوات طويلة.

وأضاف "بحرى"، أن الأرق له أعراض متعددة، كالصعوبة فى النوم مع الاستيقاظ المبكر، أما عن الأسباب التى تؤدى للأرق فهى متعددة، منها ما هو نفسى، متمثلة فى الاضطرابات النفسية التى يعانى منها الإنسان، كالاكتئاب والقلق، وغير ذلك من المشاكل التى تؤدى للأرق أثناء النوم، وهناك عوامل دخيلة قد تؤدى للقلق، كالإفراط فى تناول المهدئات قبل النوم، ويمكن أن يكون الأرق بسبب الإكثار فى تناول الطعام قبل النوم، مما يسبب الاضطرابات المعوية.

جدير بالذكر أن هناك أسبابا عضوية قد تؤدى للقلق، كالشعور بآلام فى المفاصل أو الصداع، وغيرها من الأمراض التى تؤثر على الإنسان عند النوم، وتحتاج للفحص من قبل الطبيب، بالإضافة إلى أن المعاناة من الشخير قد تكون سببا مباشرا فى الشعور بالأرق عند النوم، كما أن الإفراط فى تناول المنبهات من العوامل التى تؤثر على نوم الإنسان فتسبب الأرق، لذا ينبغى معالجة ما يعانى منه الجسم من اضطرابات لتفادى القلق.

учимся рисовать мастер класс по изо