خبيرنفسى:عنف الإخوان نتيجة إحباط وفقدان الأمل

смотреть трейлеры фильмов 2013
أكد الدكتورمحمد هاشم كمال بحرى، رئيس قسم الطب النفسى بجامعة الأزهر،أن ذبح أعضاء تنظيم الإخوان لسائق تاكسى بالمنصورة، جريمة ليس لها علاقة بالعقلانية.

 

وأوضح "بحرى" فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد" اليوم الإثنين،أن مرتكبى هذه الجرمة مجموعة من الناس لديهم مشاعر الغضب، مشيرًا إلى أنهم لديهم إحباط فى حياتهم وفقدان الأمل.

وأشار "بحرى" إلى أن الغضب يؤدى إلى الرغبة فى العدوان، مؤكدًا أن مرتكبى الجريمة إما أشخاص ممسوحة عقولهم ويعتقدون أن هذا جهاد فى سبيل الله بما يعنى "غسيل مخ".

وأضاف "بحرى" أن النوع الثانى هم أشخاص مستأجرين وبالتالى يرتكبون أى فعل مقابل المال، موضحًا أن سلوكياتهم لا عقل فيها، فأى إنسان غير عاقل تتوقع منه سلوك غير طبيعى.

وقال "بحرى": الإسلام ينادى بالموعظة الحسنة وما يفعله الإخوان ضد الإسلام، فهم يفعلون ضد أفكارهم التى يدعونها بأنهم إخوان مسلمين"، مؤكدًا أن هذه الأفعال تدل على التناقض فى المنهجية الخاصة بهم.

كان سائق تاكسى مصرعه، ذبحًا على يد مسيرة إخوانية كانت تمر بشارع الجيش أمام المعهد الأزهرى بالمنصورة، بسبب خلافه معهم على قطعهم للطريق وأولوية مرورهم، وتصاعدت حدة الاشتباكات بينهم مما جعلهم يحرقون التاكسى الخاص به ويذبحونه.

учимся рисовать мастер класс по изо