لا تتجاهلي أسئلة طفلك ... فإنه يكتشف محيطه من خلالها

смотреть трейлеры фильмов 2013
في المراحل الأولى من عمر الطفل، خاصةً الفترة التي يبدأ فيها بالكلام، فان الأطفال يقومون باستكشاف العالم المحيط بهم من خلال الأسئلة التي يلقونها على الأبوين، وتتميز هذه الفترة بكثرة الأسئلة مما يسبب الإزعاج للأبوين، وبالتالي فان معظم الأسئلة المطروحة ستقابل بالرفض من قبل الآباء، لكن هل هذا التصرف صحيح.. وما مدى تأثيره على نفسية الأطفال؟؟

 

وأوضح الدكتور هاشم بحري، أستاذ الطب النفس، قائلا: الطفل في سن الثالثة وحتى العاشرة من عمره تلاحظ الأم عليه ملاحقته لها بعدد من الأسئلة مثل: "أنا جيت إزاي وليه أنا شكلي كده وربنا فين" وهنا تعجز بعض الأمهات عن الإجابة، فتضطر لإعطاء الطفل إجابات ليست مقنعة، أو تقوم الأم بالسخرية من الطفل، وكلا الأمرين خاطئ.

وينبغي على الأم أن تسعى لإعطاء الطفل إجابات تتناسب مع عقله وليس إجابات ساخرة، لأن هذا من شأنه أن يقلل من ذكاء الطفل وما يجهله عدد كبير من الأمهات أن الطفل بطبيعته شخصية ذكيه للغاية يجب عدم التعامل معه بسخرية حتى لا يتسبب له ذلك بنوع من الانطوائية ولا تنزعجي من كثرة حديثه فربما يكشف لكي ذلك ذكاؤه الشديد لذا حاولي أن تقدمي إجابات ترضية ولا تستخدمي الضرب في التعامل معه حتى لا يصاب بالاكتئاب والعزلة.

учимся рисовать мастер класс по изо