كيف تنمى مهارات الطفل الإبداعية؟

смотреть трейлеры фильмов 2013
لدى كل امرأة رغبة فى تنمية مهارات طفلها لتقدر على التواصل معه، ولتدفع به لأن يكون مبتكرا، ولكى يتحقق ذلك هناك مجموعة من العناصر التى تتطلب مراعاتها من قبل الأم.

 

قال دكتور هاشم بحرى أستاذ الطب النفسى، حتى تتمكن الأم من تنمية مهارات الطفل، وبالتالى خلق روح الإبداع لديه لابد من البحث داخله عما يتمتع به من مهارات والعمل على تنميتها، لأن الأم إن لم تقم بتنمية مهارات الطفل حتى وإن كان مبدعا فإنه سيكون شخصا تقليديا مثله مثل باقى الأطفال.

وأوضح أن الطفل فى السنوات الأولى من عمره يحتك بالمجتمع للمرة الأولى عن طريق أصدقائه أو مدرسته أو ممارسته لبعض الأنشطة فى النوادى الاجتماعبة، مضيفا أنه فى تلك الفترة يكتسب مجموعة من المهارات اللغوية الكثيرة.

ونصح الأم بملاحظة طفلها حتى تقوم بفلترة تلك الألفاظ فى حال وجود منها ما لا يتناسب معه، ويمكن للأم تنمية مهارات الطفل الإبداعية بدفعه لممارسة الرياضة ومشاهدة عدد من الأفلام الكرتونية، التى تعمل على تنمية ذكائه.

ولفت إلى أهمية الدخول مع الطفل فى مناقشة يوميا لاكتشاف ما بداخله من مهارات، ويمكن للأم أن تضع الطفل فى اختبارات تدفعها لمعرفة ما هى مهارات الطفل بجانب متابعته مع أصدقائه مع التنبيه على ضرورة عدم جعل الطفل يتعرض للعنف، أو الضرب لأنها كلها أمور تضر الطفل أكثر ما تفيده.

учимся рисовать мастер класс по изо