دربي طفلك على تحمل المسؤولية

смотреть трейлеры фильмов 2013
تعاني الكثير من الأمهات من عدم قدرة أطفالهن على تحمل المسؤولية في ارتداء الملابس والخروج وغيرها من الأمور الحياتية العادية التي يجد فيها الصغار صعوبة في التعامل معها، وهذا ما يدفع عددا كثيرا من الأمهات للشكوى.

 

أستاذ الطب النفسي الدكتور هاشم بحري يقدم مجموعة من النصائح تمكن الأم من التعامل مع طفلها وتدريبه على الاعتماد على النفس. ومن بين هذه النصائح، وفق ما أوردت صحيفة "اليوم السابع"، البدء في طلب شيء صغير واختبار مدى قدرته على أدائه، فإن نجح في أدائه فسوف يتمكن من الانتقال للمرحلة الأصعب وهي طلب آخر مع ضرورة عدم تسرع الأم وتنفيذ كل ما يحتاجه الطفل، حتى لا تخلقي منه طفلا مدللا غير قادر على التفاعل مع المحيطين به، وحاولي دوما أن تشركيه في عدد من الأنشطة التي تولد لديه المهارات المختلفة، فكل ذلك سيدفعه للاعتماد على النفس.

ومن بين هذه النصائح ألا تهينيه أمام الغرباء لأن ذلك يقضي على الاستقلالية لديه ويخلق منه إنسانا متكاسلا لا يقدر على تحمل المسؤولية، وعلى الأم أن تسعى لاستخدام مبدأ الثواب والعقاب في التعامل مع الطفل حتى تلزمه على الاعتماد على نفسه مع دفعه للنجاح منذ الصغر ليقدر على أن يتفاعل مع المجتمع ولا يكون شخصا انطوائيا.

учимся рисовать мастер класс по изо