هاشم بحري : التحرش الجنسى عدوان على الآخرين لتنفيس الغضب

смотреть трейлеры фильмов 2013
قال الدكتور هاشم بحرى رئيس قسم الطب النفسى بجامعة الأزهر ان كل شخص لديه درجة محددة لتحمل ضغوط النفسية اذا زادت عن هذه الدرجة تولد عدوان إما على الخارج او على الداخل مشيراً الى ان ظاهرة التحرش الجنسى المنتشرة هذه الأيام هى عدوان على الاخرين لتنفيس الغضب فقط.

 

وأوضح د.بحرى فى لقاء لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الاثنين ان وجود مشروع قومى يجعل كل فئات الشعب تلتف حوله مشيراً الى ان تفكك الشعب المصرى وراء ظهور العديد من الامراض النفسية كالاكتئاب والاضطرابات والتحرش وغيرها.

وأضاف ان أعراض الإكتئاب هى الشعور بعدم الرغبة فى مقابلة الاخرين أوالذهاب للعمل والإهمال فى الصحة والطعام والشراب والمظهر العام ناصحاً بالذهاب الى الطبيب فى حالة زيادة هذه الأعراض على الانسان وهى تستغرق وقت حتى تعالج.

ولفت الى ان نخبة المجتمع سواء ان كانت من ممثلى التيار الاسلامى او جبهة الإنقاذ الوطنى ليست على تواصل جيد بالشعب ويجب ان توصل صوتها بصدق حتى يحدث وضوح فى الرؤية للمجتمع وإنهاء الإضطرابات والحالة النفسية التى يعيشها الشارع المصرى.

وتابع ان لغة الجسد تمثل 60% من حالات التخاطب والتواصل مع الأخرين منتقداً طريقة الإشارات العصبية ببرامج التوك شو والتى تؤثر سلباً على استيعاب المشاهد فهناك خلط بين التفكير والمشاعر فى كافة اللقاءات وهذا خلق حالة من العنف بالشارع المصرى.

وأضاف ان المتحدث الإعلامى يجب ان يجيد ويحصل على تدريبات على لغة الاشارات والجسد وبخاصة انه يكون تحت الاضواء مشيراً الى ان فيكتوريا نولاند المتحدثة بإسم الخارجية الامريكية ذات شخصية قوية ومفكرة ولديها عبقرية فى الردعلى الاسئلة بشفافية وهذا يظهر من تعبيراتها.

учимся рисовать мастер класс по изо