فقدان الثقة بالنفس لدى الفتاة مشكلة لها حل

смотреть трейлеры фильмов 2013
تشعر بعض الفتيات بفقدان الثقة بالنفس وعدم القدرة على التحدث مع من حولها؛ بسبب بعض العيوب والمشاكل التى قد تعانى منها منها ما هو متعلق بالشكل والآخر نابع من التربية التى تجعل الفتاة تنشأ على الخجل المتزايد عن الحد كما أن طبيعة المجتمع الذكورى يظلم الفتاة فى أحيان كثيرة ويجعل الولد مفضل عليها كل ذلك يجعل الفتاة فى بعض الأحيان شاعرة بفقدان الثقة بالنفس، بحسب ما يوضح دكتور هاشم بحرى أستاذ الطب النفسى.

 

وعن الأسباب التى قد تشعر الفتاة بفقدان الثقة بالنفس، يقول د. هاشم، إن من أهمها تعرضها لموقف قد يكون تاركا أثار نفسية بداخلها مما يسبب عددا من الآثار النفسية لديها كعدم القدرة على التصرف فى المواقف وإنعدام المعرفة بمواجهه الأمور، كل ذلك لابد من التصدى له، ولكى تكونى أكثر ثقة بالنفس، لابد من البحث عن مميزاتك وكل ما يمكنك من البروز فى المجتمع مع السعى إلى النجاح حتى تقدرى على إثبات ذاتك .

ويوضح بحرى أن بعض الفتيات قد يعانين من عدم القدرة على مواجهة المجتمع والخجل من كل شىء لذا دوما ما تسمع كلام الإنتقاد ممن حولها وهذا ينعكس عليها ففقدان الثقة بالنفس مشكلة تواجه بعض الفتيات فى كل مرحلة جديدة من حياتها كبدء العمل أو الالتحاق بمرحلة جديدة فى الجامعة لذا على كل فتاة أن تسعى للنجاح ولا تسعى لتقليد أحد حتى تقدر على تحقيق طموحاتها وتتخلص من فقدان الثقة بالنفس .

учимся рисовать мастер класс по изо